حوادث

أعيرة نارية لإيقاف أحد أفراد عصابة متخصصة في ترويج المخدرات ببني ملال

أوقفت عناصر فرقة المخدرات بولاية أمن بني ملال، في الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي، شخصا يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية، تنشط في مجال تهريب وترويج المخدرات على الصعيد الوطني بعد مواجهات استعمل فيها الرصاص الحي ما أسفر عن جرح الشخص الموقوف الذي أصيب بأعيرة نارية، في حين لاذ باقي أفراد العصابة بالفرار إلى وجهة مجهولة مستغلين صعوبة تضاريس المنطقة. كما أصيب في الحادث بشكل عرضي إصابات خفيفة شخص لم يكن على علم بوظيفة رجال الأمن.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه خلال عملية التدخل التي باشرتها عناصر الأمن التابعة لفرقة المخدرات بدوار لعيايطة، يبعد بحوالي 15 كيلومتراعن مدينة بني ملال، استهدفت عناصر الشبكة الإجرامية الذين كانوا على متن سيارتين موظفي الشرطة باستعمال سلاح ناري عبارة عن بندقية صيد، وأطلقوا عدة عيارات نارية ما اضطر عناصر الأمن إلى استخدام سلاحهم الوظيفي وإطلاق رصاصات تحذيرية لحث أفراد العصابة على الاستسلام.
وأضاف البلاغ أن العملية أسفرت عن توقيف أحد المشتبه فيهم وحجز أكثر من 40 كيلوغراما من مخدر الكيف وحقيبة بلاستيكية تضم 22 خرطوشة صيد كانت تستخدم في استهداف عناصر الأمن، في حين تمكن باقي المشتبه فيهم من الفرار مستغلين تضاريس وطبيعة المكان.
وفي أعقاب هذا التدخل، قام بعض سكان الدوار المجاور باستهداف عناصر الأمن لعدم علمهم بصفتهم الوظيفية ما اضطر أحد عناصر الشرطة إلى إطلاق خمس رصاصات تحذيرية، أصابت إحداها شخصا بشكل عرضي بعدما ارتطمت بالأرض ما تسبب له في إصابة جسدية طفيفة في الكاحل، نقل على إثرها إلى المستشفى الجهوي ببني ملال لتلقي الإسعافات الضرورية.
وتم وضع الشخص الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية، بينما تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة لإيقاف باقي المشتبه فيهم الذين ينشطون في شبكة الاتجار في المخدرات.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى