وطنية

الملك محمد السادس يعزي أسرة المغربي ضحية هجمات فرنسا ووالده يشكر الملك

أعرب توفيق ابن المبارك والد محمد أمين الذي قضى في الاعتداءات التي استهدفت عددا من أحياء العاصمة الفرنسية باريس، عن تأثره وامتنانه، لمشاعر المواساة والدعم والتضامن التي عبر عنها الملك محمد السادس في هذه الظروف الأليمة.
وقال توفيق ابن المبارك الذي حل بفرنسا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أمام معهد الطب الشرعي الذي نقلت اليه جثة ابنه، ان سفير المغرب بباريس شكيب بنموسى، أبلغه تعازي جلالة الملك الحارة، ودعم ومؤازرة جلالته له في هذا الفقد الجلل.
وأضاف أن الملك محمد السادس لم يفتأ يحيط بعنايته السامية كافة المغاربة أينما كانوا، معربا عن تشكراته لمصالح السفارة والقنصلية العامة للمغرب بباريس، للدعم المعنوي والمساعدة التي قدمت له.
وكان الفقيد محمد أمين ابن المبارك (28 عاما) قيد حياته مهندسا ، ومؤطرا لمشروع بالمدرسة الوطنية العليا للهندسة لباريس ملاكي. وكان ليلة هذه الاحداث الاليمة بأحد المقاهي وسط العاصمة باريس ،رفقة زوجته الفرنسية التي اصيبت بجروح بليغة خلال الهجوم الذي نفذه الارهابيون .
يشار إلى أن الهجمات الإرهابية التي نفذت مساء الجمعة الماضي في سبعة أماكن بباريس، خلفت 132 قتيلا ونحو 350 جريحا بحسب حصيلة جديدة أعلنتها أمس الأحد مستشفيات باريس. وأصيب مغربيان آخران في هذه الهجمات بحسب سفارة المغرب بباريس .
وفي إطار العناية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج ، تم إحداث خلية أزمة تضم سفارة المغرب بفرنسا، وقنصليات المملكة بكل من باريس وكولومب وفيلمومبل” وذلك منذ الإعلان عن وقوع الهجمات الإرهابية بالعاصمة الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى