كرة القدم

دوري جهوي في كرة القدم ببني ملال

العين الإخبارية

انطلقت مختلف الإقصائيات بين الفرق المشاركة في دوري مواهب كرة القدم في نسخته الأولى بإقليم بني ملال، السبت الماضي، بمشاركة العديد من الفرق تمثل الجماعات الترابية بالإقليم.

وتبنت ولاية بني ملال فكرة التنقيب على المواهب الكروية في مختلف أحياء مدن وقرى الجهة، لدعم فريق رجاء بني ملال الذي تبنى سياسة التشبيب في الموسم الكروي المقبل، والاعتماد على الطاقات المحلية نظرا للمبالغ المالية التي تقتضيها عملية انتدابات اللاعبين وما تستدعيه من مصاريف مالية.

وحفز المنظمون الفرق الرياضية المشاركة بتوفير بدل رياضية للمشاركين الذين أقبلوا بكثافة للمشاركة في الدوري الجهوي الذي يسعى إلى حث الشباب على ممارسة الرياضية.

وتشارك الفرق الرياضية المنافسة، وعددها 24 فريقا يمثلون الجماعات الترابية (كل جماعة ممثلة بفريق واحد فقط، باستثناء جماعة بني ملال الممثلة بثلاث فرق)، وتقام الإقصائيات بين ست مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق تمثل أربع جماعات لضمان مشاركة فعالة لكل الفرق الرياضية..

كما حددت اللجنة المنظمة الملاعب المحلية لأغبالة، وزاوية الشيخ، وتاكزيرت، وقصبة تادلة، وأولاد مبارك، وأولاد عياد ببني ملال.

ويأمل فريق رجاء بني ملال اكتشاف المواهب لتطعيم وتعزيز مختلف فئات فريق رجاء بني ملال لكرة القدم والفرق المحلية الأخرى، وكذا خلق جو من الفرجة والتنافس الشريف.

 وينظم الدوري بشراكة مع مجلس الجهة والمجلس الإقليمي لبني ملال، ومجالس الجماعات الترابية باقليم بني ملال، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والعصبة الجهوية بني ملال خنيفرة لكرة القدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى