أخبار جهوية

إنعاش الرياضة بأولاد عياد بإعطاء انطلاقة مركز تيبو المغرب

العين الإخبارية
أعطى عامل إقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشي انطلاقة مركز  تيبو المغرب المنظم من طرف مجموعة كوزيمار للتربية من خلال الرياضة، لتعلم اللغات الأجنبية والعلوم والتكنولوجيا والقيادة بثانوية عبد بن ياسين الإعدادية بأولاد عياد (اقليم الفقيه بن صالح).

و يندرج هذا المشروع الذي نظم بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية، في اطار تكوين 120 شابة وشابا بالمجان، من تأطير مدربين، من خلال تداريب فردية وجماعية في رياضة كرة السلة، كما يروم تنظيم ورشات عمل حول التربية الإيجابية لأسر المستفيدة من المشروع.

وفي كلمة بالمناسبة، اكد رئيس جمعية تيبو المغرب محمد أمين زريات، أن الهدف هو جعل الرياضة وسيلة للتربية و الإندماج الإجتماعي و التنمية الذاتية.و اشار محمد امين ان هذا الحدث الكبير  جاء من خلال شراكة مع الشركة المواطنة كوسومار و بدعم فعلي من وزارة التربية الوطنية حيث تم فتح مركز tibu لكرة السلة للتنمية الذاتية و أيضا للتربية عن طريق الرياضة.

و يعتبر المركز  23 على الصعيد الوطني، والأول على مستوى جهة بني ملال خنيفرة، إذ يعطي الفرصة لأكثر من 120 تلميذة و تلميذ للاستفادة من برنامج التربية عن  طريق الرياضة، من خلال كرة السلة  وتنظيم رشات تساعد على تطوير قدراتهم الفكرية و الإجتماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. Keyloggers are currently the most popular way of tracking software, they are used to get the characters entered on the keyboard. Including search terms entered in search engines, email messages sent and chat content, etc.

  2. تنبيه: auto swiper

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى