ضابط أمن يشهر سلاحه الوظيفي لتحييد الخطر - جريدة العين الإخبارية
حوادث

ضابط أمن يشهر سلاحه الوظيفي لتحييد الخطر

العين الإخبارية

وجد ضابط أمن يعمل بولاية أمن بني ملال، أمس الاثنين، نفسه مضطرا لإشهار سلاحه الوظيفي دون اللجوء لاستعماله، إثر تدخل أمني لتوقيف شخص، كان في حالة غير طبيعية ومستعدا للاعتداء على من يقف في وجهه.

 ويتعلق الأمر بموقوف يبلغ من العمر 36 سنة، من ذوي السوابق القضائية، كان في حالة سكر بين وفي وضعية فقدته التحكم في نفسه قبل أن يعرض سلامة المواطنين والأطر الطبية فضلا عن عناصر الشرطة التي توعدها بالاعتداء عليها مستعملا سلاحا أبيض كان يتحوزه.

وتداولت أخبار حادثة الاعتداء على الطاقم الطبي الذي فوجئ بهيجان المعتدي الذي أقدم على إحداث الفوضى وعرقلة سير العمل بمصلحة المستعجلات بالمستشفى المحلي ببني ملال، إذ كان حالة سكر متقدم ما استدعى تدخل ضابط الأمن من أجل توقيفه وإبعاد الخطر عن المرتفقين والمستخدمين، غير أنه وقاومه مقاومة عنيفة باستعمال سلاح أبيض لم يتردد في إشهاره في وجه رجل الأمن الذي اضطر على إشهار سلاحه الوظيفي بشكل احترازي لتفادي الخطر الناجم عن الاعتداء التي تعرض له الطاقم الطبي فضلا عن متدخلين حاولوا صده عن أفعاله.

ومكن التدخل الأمني من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه وتوقيفه، وحجز السلاح الأبيض المستخدم في هذا الاعتداء، قبل أن يتم الاحتفاظ به تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الجهوي ببني ملال رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية. وتنامت الاعتداءات على الطواقم الطبية ومستخدمي المستشفيات المحلية فضلا عن المركز الاستشفائي ببني ملال من قبل معتدين لا يحترمون القانون، ولا يقبلون انتظار أدوارهم، ويفرضون أنفسهم على الأطباء الذين يجبرونهم على تقديم خدمات طبية لهم ما تنجم عنه اعتداءات من قبل أشخاص يكونون عادة في حالة غير طبيعية متقدمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى