حوادث

السجن النافذ على شاب بالفقيه بن صالح خرق قانون الطوارئ الصحي

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح أمس الاثنين متهما بإهانة رجال القوة العمومية وخرق حالة الطوارئ الصحية وعدم استعمال الكمامة الطبية، بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها ألف درهم، بعد أن تبين للمحكمة ضلوعه في الاستهتار بقوانين الحجر الصحي وتحديه موظفيه عموميين أثناء مزاولة عملهم.
ويتعلق الأمر بشاب في الرابعة والثلاثين من العمر، مهاجر سابق بالديار الإيطالية، عاد إلى قريته قبل أن تتخذ تدابير الحجر الصحي وتنزيل قانون الطوارئ، وكان يستمتع بأجواء رمضان بمعية أفراد أسرته الذين أصيبوا بخيبة أمل بعد صدور حكم إدانته.
وأفادت مصادر، أن المتهم الموقوف، الذي يقطن بأحد دواوير إقليم الفقيه بن صالح، ضبط خارج بيته ليلة السبت الماضي من طرف قائد المنطقة حوالي الساعة الثامنة والنصف، الذي أمره بالكشف عن هويته وتقديم الوثائق التي تبرر خروجه من البيت، لكن الشاب الذي انتابه قلق غير مبرر رفض التعاون مع القائد، وازدادت حدة التوفر بين الطرفين عندما واصل تعنته غير عابئ بالنصائح والتوجيهات التي تحثه على التزام بيته، وعدم خرقه تدابير الحجر الصحي.
وتم وضع العنصر الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية لمدة 48 ساعة قبل إحالته على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، بعدها تمت إحالته بعد الاستماع إليه على هيأة الحكم الإثنين الماضي بالمحكمة الابتدائية، التي أدانته من أجل المنسوب إليه.
في السياق ذاته، قررت الهيأة نفسها تأجيل النظر في قضية شاب آخر من مواليد 1986 تم توقيفه من طرف عناصر الشرطة زوال يوم السبت الماضي، بعد إقدامه على رشق باشا مدينة الفقيه بن صالح بالحجارة، عندما تم ضبطه بدون رخصة تنقل استثنائية، وبدون كمامة طبية، إلى غاية الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل بطلب من محاميه من أجل إعداد الدفاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: super kaya 888

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى