صحة و جمال

فريق طبي ببني ملال، يُجري عمليات جراحية معقدة مجانا على العين بمصحة خاصة ببني ملال

فريكس المصطفى

في بادرة إنسانية وسابقة من نوعها، وتحت إشراف الدكتور ماجد البقجهجي أخصائي أمراض العيون و جراحة الزجاجي والشبكية، نظمت بإحدى مصحات بني ملال عمليات جراحية هي الأولى من نوعها بجهة بني ملال خنيفرة، همت مجموعة من المرضى المصابين بمختلف أمراض العيون التي تتطلب مصاريف كبيرة وخبرات خاصة في الميدان. واستفاد المرضى الذين كانوا بحاجة إلى التنقل المراكز الكبرى بالدار البيضاء او غيرها مع مواعيد قد تطول أحيانا، بمصحة ببني ملال، وتنوعت العمليات الجراحية النوعية لتشمل علاج تمزق الشبكية، انفِصال الشبكية، اعتلال الشبكية السُّكري، الغِشاء فوق الشَّبكي والثقب البقعي.

وقد شارك في هذه المبادرة الإنسانية ثلة من أطباء العيون من كلا القطاعين الخاص والعام بالإقليم والجهة، كالدكتور محمد مصطفى بنجلون الذي أشرف على التنسيق، الدكتور قاسم الدنياوي،الدكتور رشيد كرامي والدكتور عبد الحميد خشان، بالإضافة إلى الدكتور حسن علي رئيس مصلحة طب العيون بالمستشفى الجهوي لبني ملال، والدكتورة غزلان عبدي المعينة حديثا بالمستشفى الإقليمي للفقيه بنصالح.
وجدير بالذكر، أن هذه العمليات الجراحية النوعية قد أجريت للمستفيدين بالمجان، وتعتبر قيمة مضافة لإقليم بني ملال وجهة بني ملال خنيفرة،  و تدخل في نطاق العمل الاجتماعي والإنساني المقدم للمحتاجين و للفئة المعوزة، لكونها كذلك عمليات جراحية مستعصية ومكلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى