تربويات

إعدادية القدس تحوز جائزة أحسن مؤسسة نظيفة

نظمت جمعية التفاتة للأعمال الاجتماعية ببني ملال بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية لبني ملال الخميس الماضي بقاعة دار الثقافة ببني ملال، حفلا للاحتفاء بالمؤسسات المشاركة في فعاليات مسابقة المؤسسة النظيفة في نسختها الثانية المقامة بالإعداديات والحاملة لشعار “مؤسستي مرآة مجتمعي ” خلال الفترة الممتدة ما بين 1 أبريل إلى 8 ماي 2016 .
 وقد عرف هذا الحفل حضور عدد من التلاميذ والأطر الإدارية والأساتذة، إذ  تم تقديم عرض مسرحي ومعزوفة موسيقية لفرقة الأوركيد نالت إعجاب الحضور الحاضر.
وتوجت إعدادية القدس ببني ملال بالمرتبة الأولى باعتبارها أحسن مؤسسة نظيفة، بينما حصلت إعدادية عبد الكريم الخطابي على المرتبة الثانية ، أما المرتبة الثالثة فقد تقاسمتها كل من إعداديتي  ابن المقفع وإعدادية داي.
 كما حصلت المؤسسة الفائزة القدس على جائزة أحسن جدارية حول موضوع مضار التدخين الموضوع الموحد الذي تم التباري فيه، وفازت إعدادية عبد الكريم الخطابي بجائزة أحسن مسرحية، كما نالت تلميذة من هذه المؤسسة على جائزة أحسن تشخيص  للإناث  مع تنويه لأحد التلاميذ، بينما عادت الجائزة الأولى في التشخيص المسرحي لمشارك من إعدادية ابن المقفع ونال زميل له تنويه لجنة التحكيم.
 وأحرز مشارك آخر مثل إعدادية القدس عن تنويه في مجال التشخيص المسرحي، وقد تم توزيع شواهد المشاركة على جميع التلاميذ ممثلي المؤسسات المتبارية تحت تصفيقات الحاضرين رددت القاعة صداها حيث امتزجت بالزغاريد  والهتافات  تشجيعا لهذه البراعم التي تحمل مشعل الفن والتربية على المواطنة والإبداع الخلاق لتأسيس وترسيخ  ثقافة الحفاظ على البيئة التي تنطلق من المؤسسات التعليمية .
عبد الغزيز هنو
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى