أخبار جهوية

قضاة المجلس الجهوي للحسابات يحلون ببلدية سوق السبت

متابعة :  كريم كمال

حل صباح الأربعاء الماضي  ببلدية سوق السبت، أخيرا، قاضيان من المجلس الجهوي للحسابات بمراكش، لإنجاز تقارير عن وتيرة العمل وعن المشاريع التي تم تدشينها وآثارها الإيجابية على حياة المواطنين.

وقد باشرا القاضيان مهمتهما صباح اليوم نفسه، داخل مكاتب البلدية، ومن المنتظر أن يراجعا مختلف الملفات التي ستعرض عليهما، ويطلعا على حسابات البلدية ومداخيلها ومصاريفها.

وأفادت مصادر مطلعة، أن رئيس المجلس البلدي استعان بحر هذا الأسبوع بمكتب دراسة خاص، استقدمه من الرباط لدراسة مختلف الملفات التي ستعرض على لجنة التفتيش وإعداد العدة قبل الزيارة التي كان المجلس على علم بها.

وجذير بالذكر، أن آخر زيارة لمقر بلدية سوق السبت من طرف أعضاء المجلس الجهوي للحسابات، تعود لسنة 2008، ولم تتسرب أخبار عن التقرير الذي أنجزته اللجنة ولاعن الملاحظات التي سجلتها.

ويتساءل المواطنون عن أسباب زيارة المجلس الجهوي للحسابات لبلدية سوق السبت، وهل لها علاقة بما عرفته المدينة أخيرا من احتجاجات جابت شوارع المدينة، إذ طالب الغاضبون بمحاسبة المنتخبين وبعض موظفي البلدية الذين تم نعتهم بالمفسدين، سيما أنهم اغتنوا بسرعة ما أثار العديد من التساؤﻻت، خصوصا ما يرتبط بملف التجزئات ومخالفات البناء العشوائي الذي شوه عمران المدينة، علما أن أبناء المدينة يتداولون أسماء المشتبه فيهم، ويطالبون بمحاسبتهم، بعد أن صاروا يملكون أرصدة بنكية وعقارات دون أن يمارسوا تجارة أو عملا تجاريا  يدر عليهم أرباحا معقولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى