تربويات

تنظيم دورة تكوينية لفائدة مفتشي التعليم الابتدائي في مجال التربية بأزيلال

العين الإخبارية

أشرف المدير الإقليمي بأزيلال صبيحة يوم الثلاثاء 30 مارس2021 على افتتاح الورشة الاقليمية لتقاسم عدة تكوين الأطر الادارية والتربوية في مجال التربية الدامجة.

وأبرز المدير الإقليمي أهمية التربية الدامجة لإدماج فئة من المتمدرسين الذين لا يستيعون مواكبة برامج التعلم التي وضعت لفئة من التلاميذ يتوفرون على كفاءات وقدرات لا تتوفر عليها فئة أخرى حرمت من قدرات نفسية وعاطفية ما يحوال دون تعلمهم الجيد، وبالتالي فإن التفكير في إدماج هذه الفئة تطلب استحضار مقاربة جديدة تتميز بخصوصيات علمية وتوفرها تضعها رهن إشارة تلاميذ لضمان اندماجهم الحقيقي في المجتمع..

وتندرج الدورة التكوينية  التي حضرها مفتشون من اختصاصات عدة،  في إطار تنزيل تدابير المشروع رقم 4 الخاص بتمكين الاطفال في وضعية إعاقة او وضعيات خاصة من التمدرس، فضلا عن تقاسم عدة تكوين الأطرالإدارية والتربويةفي مجال التربية الدامجة .

وسيلتقي في الدورة التكوينية على امتداد يومين بالمؤطر أحمد كلمان مفتش تربوي  للتعليم الابتدائي الذي سينطلق من أسئلة جوهرية تستحضر الأهداف المحددة للموضوع المعالج، مستعينا بموجهات للمسار العام الذي يستهدف إبراز أهمية التربية الدامجة في تعزيز قدرات المدرسين وانعكاس ذلك على مواقفهم واتجاهاتهم، وكذا إعدادهم للعمل بمقاربة التربية الدامجة، واستكشاف مستجداتها المعرفية والتطبيقية.



اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى