حوادث

إيقاف مروج مخدرات ببني ملال كان قضى عقوبة سجنية بتهمة القتل العمد

أوقفت عناصر الدرك الملكي بمدينة  الفقيه بن صالح بتنسيق مع مثيلاتها بالمركز القضائي لدرك سرية بني ملال زوال يوم الخميس الماضي، متهما بترويج المخدرات والسموم والاغتصاب وتكوين عصابة إجرامية بمنطقة سوق السبت أولاد ازمام والفقيه بن صالح بعد أن نصبت له كمينا عجل بإيقافه.
 وبعد الاستماع إليه في إطار البحث التمهيدي، تم وضع المتهم الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال إجراءات التحقيق وانتهاء مدة الحراسة  لعرضه على العدالة.
وأفادت مصادر مطلعة، أن المتهم الموقوف الملقب بولد ” بيطة” من ذوي السوابق العدلية، سبق له أن قضى عقوبة سجنية مدتها 10 سنوات بسبب ارتكابه فعلا جرميا يتعلق بتنفيذ جريمة القتل العمد في حق أحد ضحاياه، لكن بمجرد مغادرته أسوار السجن عاد إلى ممارساته الإجرامية بترويجه المخدرات ومختلف السموم التي تضر بصحة وعقول شباب المنطقة.
وأضافت مصادر متطابقة، أن المتهم الموقوف كانت صدرت في حقه مذكرات بحث وطنية بعد أن تمكن من الفرار من المطاردات الأمنية التي كانت تستهدفه، وكان مبحوثا عنه من طرف مختلف المصالح الأمنية والسلطات المحلية والدرك الملكي والأمن الوطني بكل من الفقيه بن صالح وسوق السبت، بموجب 18 مذكرة بحث تتعلق بتهمة الاتجار في المخدرات والسرقة الموصوفة والاغتصاب وتكوين عصابة إجرامية.
ورغم استهداف عناصر الدرك له أكثر من مرة، واصل المتهم أنشطته المحرمة غير عابئ بتهديدات عناصر الدرك الذين كانت تتدخل لإيقافه لوضع حد لأنشطته المحرمة التي شكلت مصدر قلق لعناصر الدرك التي وضعت خطة للحد من خطورته على ساكنة المنطقة.
ولم تضعف عزيمة عناصر الدرك بعد أن أفلت المتهم أكثر من مرة الكمائن المنصوبة إليه، ، سوف بل كثفت حملاتها التمشيطية متوعدة  تجار ومروجي المخدرات بكل أصنافها بملاحقتهم، بل  استهدفت فئة من مستهلكي هذه السموم لأنهم يساهمون في تفشي وانتشار تجارة المخدرات التي تنجم عنها مخاطر عدة تستهدف مستقبل شباب المطقة.
في السياق ذاته، تمكنت عناصر درك سرية بني ملال بمنطقة أولاد ازمام من إيقاف متهم بترويج مخدر الشيرا بمعية شخصين آخرين بتهمة استهلاك المخدرات بعد أن ضبطتهما في حالة تلبس بشراء المادة المحظورة.
وتم اقتياد المتهمين الثلاثة إلى مركز الدرك الملكي للاستماع إليهم، وتم فتح تحقيق أولي معهم، ومن المقرر أن تتم إحالتهم على النيابة العامة بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية.

فريكس المصطفى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: Psilocybe mushroom

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى