تربويات

مؤسسة فيكتور هوغو الخصوصية تحتفي بالتلاميذ المتفوقين

العين الإخبارية

التلميذة هدى التاقي تحصل على الرتبة الأولى إقليميا بمعدل 19.26

دأبا على عادة محمودة سنتها مجموعة مدارس فيكتور هوغو وجان جاك روسو التأهيلية ببني ملال وتحت شعار”دعم التميز وتكريس ثقافة النجاح ” نظمت المؤسسة حفلا مميزا لدعم المتفوقين في المؤسستين بحضور المدير الجهوي للثقافة عبد الكريم جويطى وعدد من المدعوين من مختلف الشرائح وكذا آباء وأولياء تلاميذ المؤسستين، الذين عاشوا لحظات بهيجة ساهمت في تكريس ثقافة الجد والمثابرة والارتقاء بجودة العملية التعليمية، وتشجيع ثقافة المبادرة والتميز والجودة، وتحفيز هيأة التدريس على المبادرة وتشجيعها على التجديد والابتكار والمساهمة في بناء المدرسة المغربية.

 

وأكدت مديرة مؤسسة فيكتور هيغو صابير أن تنظيم الحفل السنوي لفائدة تلاميذ المؤسسة وأوليائهم يروم تحفيز المتعلمين المتفوقين و المتفوقات على بذل المزيد من الجد والاجتهاد وتنمية التعاون والمنافسة الإيجابية داخل المؤسسات التعليمية.

وأضافت المسؤولة عن المؤسسة، أن تلاميذ المؤسستين فيكتور هوغو وجون جاك روسو حققوا نتائج مرضية أبهجت الأساتذة والآباء على حد سواء، مشيرة أن التلميذة سارة لياسي (شعبة علوم حياة الأرض) حصلت على أعلى معدل جهوي باحتلالها المرتبة الأولى بمعدل 18.51 ما حذا بالمؤسسة إلى منحها جهاز كمبيوتر لتستفيد من خدماته خلال مسيرتها الدراسية.

كما حازت التلميذة هدى التاقي على الرتبة الأولى إقليميا بمعدل 19.26 في امتحانات الشهادة الإعدادية ما يؤكد العمل الجاد الذي يقوم به أساتذة المؤسسة الذين حضروا لمشاركة تلاميذهم جو الفرح الذي عم كل مكونات الطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة التي كافأتها بمنحة دراسية كاملة خلال الموسم المقبل، ما أدخل البهجة في نفوس أفراد أسرتها.

وفي سياق الاحتفاء بإنجازات المؤسستين على الصعيد الجهوي، توصل مجموعة من التلاميذ المتفوقين بجوائز قيمة منحتها مؤسسة فيكتور هوغو في إطار تظاهرة الأولمبياد في مجال العلوم الرياضية، ويتعلق الأمر بالتلاميذ هدى التاقي وحمزة حكيم ولمياء بوصيري.

وتخللت حفل التميز لوحات فنية بمشاركة فرقة الفتح الإنشادية، وفرقة الفردوس الغنائية وفرق موسيقية تنتمي إلى بعض المؤسسات التعليمية، إذ تم تسليم المحتفى بهم شهادات التميز في امتحانات الباكلوريا( علوم رياضية وفيزيائية وشعب علمية أخرى)

higo7 gigo3  higo11  higo10  higo9  higo8  higo6_1 
higo5  higo4JPG  higo2  higo1

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى