أخبار جهوية

جمعية المحامون الشباب بخريبكة في نشاط علمي حول افاق مشروع القانون المنظم للمهنة

= حميد المديني
نظمت جمعية المحامين الشباب بهيئة خريبكة مائدة مستديرة حول موضوع “قراءة في مسودة مشروع قانون مهنة المحاماة” المعد من طرف جمعية هيئات المحامين بالمغرب اطره الأستاذ النقيب عبد الرحمان علالي وذلك يوم الخميس 22 فبراير 2018 بخزانة محكمة الاستئناف بخريبكة ، وحضرها نقباء وأعضاء من مجلس هيئة المحامين بخريبكة ومحامون ومحاميات من نفس الهيئة .
وافتتح رئيس جمعية المحامين الشباب بهيئة خريبكة الاستاذ خليل رمضاني هذا النشاط العلمي بالتذكير بالقواعد المنظمة لمهنة المحاماة وأهمية اختيار موضوع مسودة مشروع قانون مهنة المحاماة ومدى ارتباط وصلة قواعده بالممارسة العملية اليومية للمحامي.

وعمل الاستاذ النقيب عبد الرحمان علالي على التذكير بالممارسة المهنية للمحاماة وأهم مرتكزاتها سواء في النظام الفرنكفوني أو الأنجلكسوني وما أصبحت تطرحه مزاولتها من إكراهات داخلية وخارجية.
كما تطرق لأهم المستجدات التي جاء بها المشروع سواء على مستوى إستقلالية مهنة المحاماة أو شروط ولوج المهنة ، خصوصا شرط الكفاءة المهنية أو حصانة الدفاع أو الشركات المدنية المهنية للمحاماة أو التكوين والتكوين المستمر أو السر المهني…..

وابدى المحامون الحاضرون للمائدة المستديرة وجهة نظرهم في مسودة مشروع قانون مهنة المحاماة ، كما تقدموا بمجموعة من المطالب والمقترحات تروم تحسين الممارسة المهنية للمحامين وتجويد الخدمات المهنية.
وقد اختتم نشاط جمعية المحامين الشباب بتسليم تذكار للنقيب عبد الرحمان علالي عرفانا للمجهودات التي بدلها في تأطير وإغناء المائدة المستديرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: useful site

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى