كرة القدم

منتخب المغرب داخل القاعة يتوج بطلا لكأس العرب

العين الإخباري / سعيد فالق

توج المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، يوم الثلاثاء الجاري في مدينة الدمام، بالمملكة العربية السعودية ، بطلا لكأس العرب، بعد فوزه على نظيره العراقي، بثلاثة أهداف لصفر. وحاز الفريق الوطني البطولة للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه السنة الماضية، على نظيره المصري، بنتيجة أربعة أهداف لصفر.

ونال المنتخب الوطني، في هه البطولة إعجاب جميع المشاركين وكشف عن تطور ملحوظ بلغ العالمية في السنوات الأخيرة، واحتل الصف 10 عالميا استنادا إلى آخر ترتيب دولي.

مدرب المنتخب المغربي داخل القاعة هشام الدكيك

وكان المنتخب المغربي بلغ المباراة النهائية لكأس العرب بفوزه، على كل من الكويت، الصومال، موريتانيا، ثم فاز في ربع النهائي على نظيره الليبي، وفاز في نصف النهائي على نظيره المصري.

وأحرز المنتخب المغربي ما مجموعه 44 هدفا، استقبلت مرماه 6 أهداف فقط.وشهدت المباراة ندية كبيرة بين الطرفين حيث نجح المنتخب المغربي بصعوبة في تحقيق التقدم بهدف لصفر خلال الجولة الأولى.


وأغلق المنتخب المغربي كل المنافذ على نظيره العراقي خلال الجولة الثانية، قبل أن يسجل الأخير هدفا ضد مرماه بعد ضغط ناجح مارسه أسود الأطلس.


وينضاف هذا التتويج إلى سلسلة من الإنجازات المميزة لمنتخب كرة القدم داخل القاعة خلال السنوات الماضية، إذ توج بلقب كأس إفريقيا في مناسبتين متتاليتين، و بلغ دور ربع نهائي النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى