أخبار جهوية

المنافسة الجهوية “الأوديسا الجهوية لريادة الأعمال” تخلق الحدث ببني ملال

العين الإخبارية

أوضح رئيس جامعة سلطان مولاي سليمان، نبيل حمينة، أن المنافسة الجهوية “الأوديسا الجهوية لريادة الأعمال”. مكنت المشاركين من إعطاء دينامية لريادة الأعمال في البيئة الطلابية والشروع في عملية استكشاف أفكار مشاريع وأبحاث الطلبة وتقييمها”.
وقال المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال- خنيفرة، محمد أمين البقالي، إن ” مشاركة الطلبة في جميع الدورات التكوينية ومراحل المسابقة على الرغم من فترة للتحضير لاجتياز الامتحانات، يدل على اهتمامهم بريادة الأعمال وتعطشهم لخوض غمار إنشاء مشاريع هادفة تنموية ومستدامة”، مضيفا “سنولي اهتماما خاصا للمشاركين في هذه المسابقة من أجل مواكبتهم على تطوير مشاريعهم”

نظم المركز الجهوي للاستثمار ببني ملال-خنيفرة وجامعة السلطان مولاي سليمان، أمس الثلاثاء 24 ماي 2022، حفل اختتام التصفيات النسخة الأولى من منافسة “الأوديسا الجهوية لريادة الأعمال”.
وشكل الحفل الختامي الأول لمرحلة التصفيات فرصة لاستعراض رحلة مقاولي المستقبل المشاركين في المسابقة، ومكافأة الفائزين واختيار الفرق المؤهلة للنهائيات الجهوية بين المؤسسات.، التي تم من خلالها تنظيم أيام تحسيسية لفائدة الطلبة والتي تهم بالأساس تطوير الحس المقاولاتي فضلا عن 80 ورشة تكوينية، وعرفت مشاركة 500 طالب ومتدرب،  ينتمون إلأى 250 فريقا،.
وجاء انعقاد هذه المناظرات الجهوية  لبلورة المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار وجامعة السلطان مولاي سليمان ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة بجهة بني ملال خنيفرة الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وقد عرفت هذه التصفيات التي أقيمت بأزيد من 30 مؤسسة من جامعة السلطان مولاي سليمان ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل على مستوى الأقاليم الخمس بالجهة، وتعبئة مدربي ومستشاري برنامج المواكبة الجهوي ازدهار ( المركز الجهوي للاستثمار، جامعة السلطان مولاي سليمان، مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، الغرف المهنية، الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الأبناك، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية)، بالإضافة إلى مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة بجهة بني ملال خنيفرة وشركاء آخربن متدخلين في تعزيز ريادة الأعمال، وذلك بهدف تقديم التوجيه لحاملي المشاريع المبتكرة ودعمهم من الفكرة إلى غاية إنشاء مشاريعهم الخاصة.
ويذكر، إلى أن 20 فريقا من مختلف المؤسسات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ومكتب التكوين المهني، قد تأهلوا للنهائيات الجهوية ، مما سيساهم في خلق مشاريع مبتكرة، كنموذج للطلاب وحاملي المشاريع في ريادة الأعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. I am an investor of gate io, I have consulted a lot of information, I hope to upgrade my investment strategy with a new model. Your article creation ideas have given me a lot of inspiration, but I still have some doubts. I wonder if you can help me? Thanks.

  2. تنبيه: jarisakti

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى