إقتصاد و أعمال

والي جهة بني ملال خنيفرة يشرف على تفعيل اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال

العين الإخبارية

استعرض والي الجهة خطيب لهبيل ، في اللقاء الذي حضره عمال الأقاليم، ورئيس الجهة، ورئيس الجامعة، ورؤساء الغرف المهنية وممثلو الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ورؤساء المصالح اللاممركزة ومديرو الأبناك بالجهة، عددا من المبادرات التي تم اعتمادها على مستوى الجهة، صباح يوم الجمعة الجاري، بهدف تشجيع الاستثمار والنهوض بالمقاولة وخلق فرص الشغل، مشيرا إلى أن إعادة تفعيل اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال جاءت لتعزيز هذه المبادرات والجهود، خاصة من خلال توفير مناخ ملائم ومشجع لاستقطاب الاستثمارات والرفع من جاذبية الجهة.

كما ذكر بأن مجال تدخل اللجنة سيرتكز على عدة خطوات ذات أولوية متعلقة خاصة بجوانب التسويق والجاذبية الترابية، والوعاء العقاري والتخطيط الترابي، والذكاء الترابي، والولوج إلى التمويل، وتبسيط المساطر الإدارية، وتنسيق عمل المقاولات، داعيا جميع الفاعلين المعنيين إلى الانخراط الجاد في العمل الجماعي المنسق الذي يفرضه الواجب للدفع بهذه اللجنة وتمكينها من بلوغ الأهداف المسطرة المتمثلة في توفير مناخ أعمال يساهم في تحسين  صورة الجهة ويرفع من جاذبيتها.

من جانبه، أشار رئيس الجهة الى أن تحفيز الاستثمار وخلق فرص الشغل يبقى من ضمن أولويات المجلس الجهوي، مستعرضا أهم المبادرات التي قام بها مجلس الجهة لتحفيز الاستثمار بقطب الصناعات الغذائية والنهوض بالمناطق الصناعية بالجهة. كما أعرب عن استعداد مجلس الجهة  للانخراط في الجهود الرامية الى تحسين مناخ الأعمال بجهة بني ملال خنيفرة.

كما أشادا ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومدير مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية  الدامجة بجهة بني ملال خنيفرة، بالدينامية الاقتصادية التي تعرفها الجهة وبالجهود الهادفة الى تحفيز الاستثمار وخلق المزيد من فرص الشغل، معربين عن استعدادهما لدعم جهود إنجاح تفعيل اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال بجهة بني ملال خنيفرة.

وفي ختام هذا الاجتماع الذي عرف تقديم عروض متعلقة بتفعيل اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال، تم التوقيع على القرار القاضي بإعادة تفعيل اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال من طرف والي الجهة، كما تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين المركز الجهوي للاستثمار وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة، من أجل تعزيز التمثيليات الإقليمية للمركز، لتقريب خدماته للمستثمرين بكافة إقليم الجهة وتعزيز التعاون بين المركز الجهوي للاستثمار والغرفة. 

وكان والي جهة بني ملال خنيفرة، أشرف ، صباح اليوم الجمعة 04 مارس الجاري، بمقر الولاية، اجتماعا جهويا خصص لإعادة تفعيل اللجنة الجهوية لمناح الأعمال بجهة بني ملال خنيفرة، وتقديم وضعية إنجاز برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية الدامجة بالجهة المعتمد من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: bonanza178

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى