أخبار جهوية

وزير العدل يدشن مركزي القاضي المقيم بكل من بزو وتيلوكيت

العين الأخبارية

أشرف وزير العدل، عبد اللطيف وهبي ، أمس الأربعاء، على تدشين مركزي القاضي المقيم بكل من “بزو” و “تيلوكيت” بإقليم أزيلال، لتعزيز وتأهيل البنية التحتية للقطاع القضائي بجهة بني ملالخنيفرة.

ويمتد مركز القاضي المقيم ببزو، الذي كلف بناؤه غلافا ماليا إجماليا يفوق 7 ملايين و953 ألف درهم، على مساحة تبلغ 1746 متر مربع منها 1034 مغطاة. ويضم هذا المركز، الذي يتكون من طابقين أحدهما أرضي، قاعات للجلسات ومكاتب وفضاء للأرشيف ومرافق صحية، وخزانة .

في المقابل يمتد مركز القاضي المقيم بتيلوكيت، الذي كلفت عملية تهيئته أزيد من 51 ألف درهم، على مساحة 190 متر مربع، وتشمل قاعة للجلسات و03 مكاتب ومرفق صحي.

ويروم تدشين هذين المركزين القضائيين تعزيز وتأهيل البنية التحتية للقطاع القضائي، وتحقيق الأمن القضائي والخدماتي لكافة المرتفقين بإقليم أزيلال.

واعتبر وزير العدل عبد اللطيف وهبي ، الذي كان يرافقه الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة، إطلاق هذين المرفقين القضائيين يندرج في إطار تفعيل برنامج عمل وزارة العدل ، الخاص بالنهوض بوضعية بنايات محاكم المملكة، وتنفيذ مخططها المتعلق بتأهيل البنية التحتية للقطاع بمختلف الدوائر القضائية.

وأضاف خلال حفل التدشين ، الذي حضره والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم أزيلال ورئيسي المجلسين الجماعي والإقليمي لأزيلال، أن هذه الأوراش تهدف إلى تقريب الإدارة القضائية من المواطنين بإقليم أزيلال، وتعزيز الخدمات القضائية المقدمة لهم، وتوفير الشروط الضرورية لإرساء بيئة قضائية ملائمة، في أفق بناء محكمة جديدة بتيكويت تستجيب لانتظارات المرتفقين والمتقاضين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى