أخبار جهوية

وقفة تضامنية مع سكان غزة ببني ملال

نظم سكان مدينة بني ملال بعد صلاة تراويح الجمعة الماضي بمسجد الأطلس وقفة تضامنية حاشدة تحت شعار ” كلنا مع غزة ” استجابة لنداء الهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة الداعي إلى التضامن مع ضحايا غزة، الذين يتعرضون إلى عدوان غاشم بتطاوئ مع صمت عربي وإسلامي رهيب، ما خلف ما يفوق 100 شهيد والعديد من الجرحى والمعطوبين.

وحضر الوقفة المئات من المصلين وأعضاء جماعة العدل والإحسان، رافعين شعارات منددة بالصمت العربي، داعين إلى التضامن مع سكان قطاع غزة الذين يتعرضون إلى إبادة علنية، بتطاوئ مع نظام عالمي يرى أنه لا مكان لشعب أبي يرفض الذل والهوان.

وندد المتظاهرون بالتخاذل العربي وكذا موقف الأمين العام للأمم المتحدة، وكافة المنتظم الدولي الذي يكتفي كعادته بالإدانة اللفظية دون مبادرة فعلية تعيد الحق لأصحابه.

و حمل المشاركون والمشاركات الأعلام الفلسطينية، فضلا عن اللافتات التي تجسد حب فلسطين التي مازالت تشكل وصمة عار في وعي الأمة العربية الإسلامية الجريحة.

وفي ختام الوقفة، تليت كلمة باسم الهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة، التي ذكرت بسياق العدوان على غزة وخلفياته السياسية، مشيرة إلى الموقف العربي الرسمي المتخاذل وكذا المنتظم الدولي الداعم لمشروع الصهيونية، الذي وجه بصمود شعب فلسطين الذي يلحق الضربات الموجعة بالصهاينة والمتعاطفين معهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى