تربويات

أكاديمية بني ملال تتوج الفائزين في الجائزة الوطنية لفن الخطابة

العين الإخبارية

احتفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بني ملال خنيفرةأمس الثلاثاء، بالمتفوقين في الجائزة الوطنية لفن الخطابة، بحضور ممثلي الوزارة، والمديرين الإقليميين، ورئيسات ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية، وممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالمجلس الإداري، وممثلات وممثلي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المشاركة، ومدير المديرية الجهوية لمحو الأمية، وأعضاء لجن التحكيم الوطنية، والمفتشين المكلفين بتنسيق التفتيش الجهوي، والتلميذات والتلاميذ الفائزات والفائزين وأطرهم، وممثلات وممثلي وسائل الإعلام.

وأشرف مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة على ترؤس حفل اختتام فعاليات النسخة الرابعة للجائزة الوطنية لفن الخطابة، وبعد إقصائيات امتدت مأيام 15 و16 و17 ماي 2023، تحت شعار “فن الخطابة في خدمة مدرسة الجودة”.

وحظيت لأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة بتنظيم هذا الحفل التربوي للمرة الرابعة، تفعيلا للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية، والفنية، بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، الهادف إلى إكساب المتعلمين والمتعلمات المهارات اللغوية، والخطابية، وتبادل التجارب والخبرات بين الأقران، ومحطة للتنافس بين العديد من الطاقات من جميع جهات المملكة، لإبراز القدرات والمواهب التي تزخر بها المؤسسات التعليمية، بهدف صقلها، وتحفيزها والارتقاء بها.

كما يعتبر هذا الحفل مدخلا أساسا لاكتساب اللغات والتحكم فيها، والتمتع بآفاقها الثقافية والحضارية، وفرصة لتثمين الرأسمال البشري، من خلال جعل المتعلمين قادرين على التواصل والاندماج، وذلك بتنمية قدراتهم التعبيرية وتوسيع فضاء ثقافتهم العامة.

وشهدت الحفل تكريم الكاتب والأديب عبد الغاني عارف، الذي أجرى لقاء مفتوحا مع التلميذات والتلاميذ. وتخللتها فقراتها وصلات موسيقية من طرف تلميذات وتلاميذ ومؤطري ورشة الموسيقى بمؤسسة الإبداع الأدبي والفني ببني ملال.

ونوه، السيد مدير الأكاديمية، بالمجهودات المبذولة من طرف الأطر الإدارية والتربوية وطنيا وجهويا وإقليميا ومحليا وانخراطهم الجاد والمسؤول لإنجاح مختلف محطات هذه الجائزة الوطنية، وبمشاركة التلميذات والتلاميذ الفاعلة، ومساهمة مختلف السلطات والشركاء للرقي بالمنظومة التربوية.

وقد أسفرت مداولات لجن التحكيم عن فوز التلميذات والتلاميذ الواردة أسماؤهم بالجدول رفقته.

+69

Toutes les réactions :

70لحسن الصديق, Amina Saibari et 68 autres personnes

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى