تربويات

اجتماع لجنة القيادة لبرنامج دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة

العين الإخبارية

ترأس شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الخميس الماضي بالمقر المركزي للوزارة، اجتماع لجنة القيادة لبرنامج “دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي “APT2C، وقد خصص هذا الاجتماع لتقديم ومناقشة حصيلة إنجازات سنة 2022، وكذا استعراض والمصادقة على برنامج العمل برسم 2023.

وفي كلمة بالمناسبة، شكر الوزير كل الشركاء على التزامهم الدائم في تنزيل هذا البرنامج، الذي يحظى باهتمام خاص من طرف الوزارة، وعلى المجهودات المبذولة لخلق الظروف والدينامية اللازمة لضمان ترسيخ قيم المواطنة والتسامح والسلوك المدني لدى التلاميذ بالمؤسسات التعليمية، والتي تلعب دورا هاما في خلق مجتمع أكثر تسامحا، متشبعا بمبادئ المواطنة الصالحة. مشيدا بدور الأندية التربوية وخاصة تلك التي تعنى بقيم المواطنة والسلوك المدني وبناء شخصية التلميذ على قيم التعايش والحفاظ على الهوية الوطنية في ظل الانفتاح على القيم الكونية.

ودعا الوزير كافة المتدخلين والشركاء والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين إلى مضاعفة الجهود، من أجل توسيع دائرة تنزيل هذا البرنامج وتوسيع قاعدة التلميذات والتلاميذ المستفيدين، مع الحرص على تنويع الأنشطة الثقافية والفنية المنجزة.

وتجدر الإشارة، أن برنامج “دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي APT2C يعد ثمرة شراكة بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب PNUD والرابطة المحمدية للعلماء بمساعدة دولة النرويج، ويهدف إلى التفعيل الأمثل للأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية، وخاصة أندية المواطنة وحقوق الإنسان.

وشارك في هذا اللقاء، حضوريا، سفير دولة النرويج بالمملكة والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب PNUD والأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء والكاتب العام للوزارة وأعضاء لجنة القيادة، وذلك عبر تقنية المناظرة المرئية، فضلا عن مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى