أخبار جهوية

المجلس الإقليمي  بني ملال يصادق على عدد من الاتفاقيات في دورته الاستثنائية

العين الإخبارية

صادق أعضاء المجلس الإقليمي بني ملال الأربعاء الماضي، على جدول أعمال الدورة الاستثنائية، التي ترأسها محمد أوهنين رئيس المجلس الإقليمي، فيما تم تأجيل النقطة المتعلقة ببيع سيارات وآليات المجلس الاقليمي المهترئة إلى غاية إتمام الإجراءات المتعلقة بالبيع بالمزاد العلني.

وصادق المجلس الإقليمي على اتفاقية شراكة، تم توقيعها بين ولاية جهة بني ملال خنيفرة، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، ومجلس جماعة بني ملال، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال خنيفرة، من أجل اقتناء عقار لتهيئة منتزه إيكولوجي بمدينة بني ملال.

 ويهدف هذا المشروع إلى إنجاز منتزه إيكولوجي على قطعة أرضية مساحتها 27 هكتار و32 آر ، متواجدة بالنفود الترابي لجماعتي بني ملال وأولاد يعيش، الغاية منه توفير تجهيزات ترفيهية وفضاءات خضراء للساكنة، بكلفة مالية قدرها 36 مليون درهم ( 3 مليارات و600 مليون سنتيم )  .

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع طريق على مسافة 20 كلم، بالجماعة السلالية لعيايطة، قيادة أولاد امبارك دائرة بني ملال، بكلفة مالية تقدر ب 20 مليون درهم ( ملياري سنتيم )، بمساهمة من مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية، وولاية جهة بني ملال خنيفرة، وعمالة إقليم بني ملال، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الإقليمي لبني ملال ، ومجلس جماعة  أولاد اكناو .

وصادق المجلس أيضا على اتفاقيات شراكة من أجل تقديم دعم مالي لفائدة مؤسسات الرعاية الاجتماعية بإقليم بني ملال، بمبلغ مالي إجمالي يقدر ب 360.000,00 درهم (36 مليون سنتيم) ويهم الدعم 11 مؤسسة للرعاية الاجتماعية بالإقليم. 

كما صادق المجلس كذلك على اتفاقيات شراكة من أجل تقديم منح مالية لفائدة الأندية الرياضية بالإقليم، وتهم 12 جمعية رياضية، موزعة على أندية كرة السلة، وكرة القدم، وكرة اليد، في صنفي الذكور والإناث، بتكلفة مالية تقدر ب 950.000,00 (95 مليون سنتيم).

من جانب آخر صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم بني ملال، وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الإقليم.

وبخصوص ميزانية المجلس الإقليمي، صادق المجلس على برمجة الفائض الحقيقي للميزانية الإقليمية برسم سنة 2022، كما صادق على إلغاء فائض اعتمادات، من أجل تحويل اعتمادات الأداء، المرتبطة بها ، لتصفية ما تبقى من المشاريع الممولة من طرف المكتب الشريف للفوسفاط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى