رياضة

المنتخب المغربي يغادر تصفيات الشأن ويثير تساؤلات عن مستقبل الكرة المغربية

خرج المنتخب الوطني المغربي من الدور الأول للنسخة الرابعة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم (رواندا 2016) خاوي الوفاض رغم تحقيقه فوزا عريضا على منتخب رواندا 4-1  في المباراة التي جمعتالفريقين اليوم الأحد على أرضية ملعب أماهورو بكيغالي برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

ولم يشفع هذا الفوز المتأخر للمنتخب المغربي، في انتزاع ورقة التأهل إلى دور ربع النهاية، بعدما فاز منتخب كوت ديفوار على منتخب الغابون بأربعة أهداف لواحد في المباراة الثانية عن المجموعة ذاتها ليتأهل رفقة رواندا إلى الدور الثاني.

وتعاقب على تسجيل أهداف المنتخب المغربي كل من عبد الغني معاوي (د 16 و44) وعزيز محمد (د24) وعبد العظيم خضروف (د38)، فيما وقع هدف منتخب رواندا اللاعب هيغمان نجوميراكيزا (د27).

وعقب الجولة الثالثة والأخيرة عن الدور الأول رفع المنتخب الوطني رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث خلف منتخبي رواندا المتصدر بمجموع ست نقاط ومنتخب كوت ديفوار الثالث بنفس الرصيد مع الامتياز لمنتخب البلد المضيف لفوزه عليه 1-0 في الجولة الأولى .

أما المنتخب الغابوني فاكتفى بالمركز الرابع برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل مع المنتخب المغربي في الجولة الأولى وهزيمتين متتاليتين أمام رواندا (2-1) وكوتب ديفوار (4-1).

وكان المنتخب المغربي قد تعادل في المباراة الاولى مع الغابون (0-0) وانهزم في الثانية أمام منتخب كوت ديفوار (0-1) قبل أن يفوز في المباراة الثالثة اليوم على منتخب رواندا البلد المضيف (4-1).

وسيلتقي منتخب رواندا في دور ربع النهاية المقرر يوم 30 يناير مع ثاني المجموعة الثانية (ملعب أماهورو بكيغالي – الواحدة زوالا)، فيما سيلتقي منتخب كوت ديفوار مع أول المجموعة الثانية (ملعب هويي ببوتار – الرابعة عصرا).

وكان منتخبا زامبيا (المجموعة الرابعة)، والكونغو الديمقراطية (المجموعة الثانية) قد حجزا في وقت سابق بطاقتي دور ربع النهاية.

وتعتبر بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين لكرة القدم بطولة حديثة تخص اللاعبين الذين ينشطون داخل قارة إفريقيا، وتنظمها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم كل عامين بين الدول الإفريقية المتأهلة من التصفيات لتحديد بطل القارة الإفريقية للمحليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: find more info

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى