أخبار جهوية

تاكلفت: السكان يعتصمون أمام مقر القيادة ويطالبون بتسوية مشاكل بلدتهم


اضطر العشرات من سكان منطقة أسكار التابعة إداريا لجماعة تاكلفت إقليم أزيلال للدخول في خطوة مبيت ليلي داخل خيمة بلاستيكية نصبوها أمام مقر قيادة تاكلفت، أمس الأربعاء، تعبيرا منهم عن تماطل المسؤولين في تلبية مطالبهم، ورغم نداءاتهم المتكرةة لتوفير الحاجيات الأساسية في بلدتهم.

ويسجل المواطنون الغاضبون الإقصاء المتعمد من البرامج التنموية التي تبرمج في الإقليم لكن تسثني منطقتهم، فضلا عن غياب أبسط الخدمات العمومية من تطبيب و تعليم و مشاريع تخفف عنهم ويلات البطالة .

و رفع المحتجون لافتات تضمنت أهم مطالبهم التي طالها النسيان، نظير الطريق المعبدة ، و مشروع تزويد الدوار بالماء الشروب، و الحصار الخانق الذي تباشره إدارة المياه و الغابات في حق الأهالي ، و تلكؤ مديرية الفلاحة في إصلاح ساقية عين أسكار المقطوعة منذ سنوات ….إضافة لمطالب أخرى تهم المعيش اليومي للمواطنين .
ولم يفلح قائد المركز في نزل فتيل الغضب بعد فتح حوار مع الغاضبين بعد أن راهن القائد على رفع الإعتصام و توقيف الإحتجاج دون الإستجابة للحد الأدنى للمطالب المشروعة للساكنة .
و تعهد المحتجون بالإستمرار في مسلسل الإحتجاج المشروع لحين الإستجابة لملفهم المطلبي، مؤكدين أن سياسة كسب الوقت و اللعب على حبال الوعود لم تعد تجدي نفعا مع ساكنة تعاني في صم في غياب مبادرانت حقيقية لانتشالها من أوضاعها اتلمزرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى