أخبار جهوية

تحسين وضعية المرأة وحماية القاصرات رهانات مستقبلية لحزب البام

الحزب لن يقدم ترشيحه في الانتخابات الجزئية لشهر فبراير

العين الإخبارية

حسم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة في أمر مشاركة حزبه في الانتخابات الجزئية ببني ملال المقرر إجراؤها يوم 27 من الشهر المقبل، بعد تجريد أحمد شدا من مقعده البرلماني، مؤكدا وفاء حزبه للالتزامات السياسية التي قطعها مع حلفائه في الأغلبية الحكومية، ووعد بعدم ترشح حزبه ليفسح المجال أمام حزب الأحرار الذي لم يحسم بعد في إسم مرشحه، بعد أن أبدى ثلاثة مرشحين رغبتهم في المشاركة.

ووعد عبد اللطيف وهبي في كلمته التي ألقاها في المؤتمر الجهوي لحزب البام الذي نظم ببني ملال أمس السبت، تحت شعار “الالتزام السياسي دعامة لجهوية قوية” أن حزبه يراهن على إنصاف المرأة وتمكينها من كل حقوقها، بسن قوانين جديدة توازي حجم مسؤولية المرأة التي تشكل العمود الفقري للمجتمعات، لأنها الأم والأخت والزوجة، وبالتالي فإن حزبه سيرشح نساء بأعداد كبيرة، كنوع من المساواة، علما أنه اقترح اللائحة الجهوية.

وحث وهبي على تغيير العديد من القوانين التي لا تتماشى مع التطور الذي يعرفه المجتمع المغربي، وذلك عن طريق الاجتهاد المستمر وإدماج كل مناطق المغرب لتستفيد من التغييرات الإيجابية والدينامية الفعالة، بدل تركيز الثروة في مناطق تشكل مركز المغرب.

ووعد وهبي بوضع قوانين صارمة لحماية القاصرات من أي تعسف أو ظلم، لممارسة حياة طبيعية، وتجريم كل ممارسة تساهم في حرمانها من ولوج المدرسة لتتعلم وتكون عنصرا فعالا في المجتمع.

وأضاف وهبي، أن غاياته تتمثل في حماية الشباب المدمنين من تجاوز وضعياتهم الصعبة، بدل معاقبتهم سيما أن غايته الكبرى هي إعادة إدماجهم في المجتمع، عبر خلق مراكز لتأهيلهم وتمكينهم من العلاج في العديد من مناطق المغرب من بينها (جهة بني ملال خنيفرة، الدار البيضاء وفاس) مؤكدا ربطه اتصالات مع بعض رؤساء الجهات لبناء مراكز لعلاجهم، مذكرا بأنه بصدد سن نص قانوني جنائي ستتم بموجبه معاقبة كل من يتم ضبطه يبيع المخدرات للقاصرين بجانب مؤسسات التكوين قد تصل 20 سنة سجنا نافذا.

وكشف الأمين لحزب الأصالة والمعاصرة أن مؤتمر حزبه بجهة بني ملال-خنيفرة، الذي حضره أزيد من 1000مؤتمر قدموا من مختلف أقاليم الجهة، عن شروعه في تحديث ومراجعة نصوص قانونية لم تتغير منذ سنة 2013، وبالتالي فإنه ملزم بحماية المجال العام وضمان الحياة الشخصية لكل الأفراد، احتراما لخصوصيات لأفراد والأسر، ومعاقبة كل من يشهر بحياة الأشخاص، متوعدا إياهم بأقصى العقوبات الجنائية.

وانتخبت مؤتمرات ومؤتمرو حزب الأصالة والمعاصرة بجهة بني ملال خنيفرة عادل بركات، رئيساً للمجلس الجهوي للحزب بالجهة، كما تم انتخب نور الدين السبع أمينا جهويا للحزب، علما أنه كان يشغل منصب الكاتب الإقليمي للحزب بأزيلال.

وحضر المؤتمر الجهوي كلال من الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي، ووزير التعليم العالي عبد الطيف ميراوي، ورئيس الجهة عادل بركات، فضلا عن عدد من القيادات المركزية، والجهوية والاقليمية وأعضاء قدموا من مختلف مدن جهة بني ملال خنيفرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى