صحة و جمال

تسجيل 164 حالة مؤكدة و488 حالة شفاء

سجلت مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، اليوم الاثنين 164 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و448 حالة شفاء بالمملكة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وذكر المصدر ذاته، أن إجمالي حالات الإصابة بالمملكة بلغ 14379 حالة منذ الإعلان عن أول حالة ف، في حين أن مجموع حالات الشفاء التام يبلغ 10137 حالة أي بنسبة تعاف تناهز 70.7 في المائة.

كما تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين بسبب الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 237 حالة، بنسبة إماتة تعادل 1.6 في المائة. أما مجموع عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي ارتفع إلى 769 ألفا و260 حالة وعدد الحالات النشطة يبلغ 3969 حالة قيد العلاج.

وسدجلت حالتان جديدتان بمدينة الفقيه بن صالح، وهما لمخالطين لعاملة النظافة التي ثبت أنها مصابة بالفيروس بعد إجراء تحليلات مخبرية.

وسجلت الحالات الجديدة بجهات:

* الدار البيضاء سطات (7 حالات)
* مراكش آسفي (54 حالة)
* فاس مكناس (29 حالة)
* الرباط سلا القنيطرة (7 حالة)
* طنجة تطوان الحسيمة (41 حالة)
* العيون (12 حالة)
* كلميم (12 حالة)
* بني ملال (حالتان)

وحثت وزارة الصحة تؤكد على ضرورة احترام كافة وسائل الحماية (التباعد البدني، وارتداء الكمامات، والمواظبة على غسل اليدين) و الالتزام بالاجراءات الاحترازية، خاصة استعمال الأقنعة الواقية بصفة مستمرة خلال ساعات العمل، وغسل اليدين بشكل منتظم من قبل المستخدمين والزبناء والتأكد من نظافة أماكن العمل مع احترام إجراءات التطهير، واحترام المسافة الآمنة بين العمال والحرص على التباعد الجسدي في أماكن العمل، والحرص على التهوية الطبيعية لأماكن العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى