إقتصاد و أعمال

تسعة أقطاب وتخصصات توفرها مدينة المهن والكفاءات ببني ملال

تفقد والي جهة بني ملال خنيفرة خطيب لهبيل بمعية المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغ رئيس مجلس الجهة، والمسؤولين المركزيين للتكوين المهني، صباح الأربعاء الماضي، ورش إنجاز هذا المشروع الذي انطلقت به الأشغال في غشت المنصرم من هذه السنة، والذي يستهدف بناء مدينة المهن والكفاءات التي تتوفر على أقطاب متعددة وتخصصات لفائدة طلبة الجهة.

وتم الاطلاع خلال الزيارة التفقدية على سير وتقدم أشغال البناء التي تسير بوتيرة جيدة، وفق الجدولة الزمنية المحددة لها، إذ من المتوقع أن يتم الانتهاء منها في غضون 17 شهرا، ومن المنتظر أن تفتح هذه المدينة أبوابها في وجه المتدربين خلال الموسم الدراسي لسنة 2022.

وبإنجاز هذه المدينة التي قدرت تكلفتها بــ 340 مليون درهم، في اطار شراكة وتعاون بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، ستصبح الجهة تتوفر على منصة للتكوين متعددة الأقطاب والتخصصات تصل الى تسعة أقطاب (قطب التكنولوجيات الرقمية والأفشورينغ، قطب التدبير المالي والإداري، القطب الصناعي، قطب الفلاحة والصناعات الغذائية، قطب الصناعة التقليدية، قطب البناء والأشغال العمومية، قطب السياحة والفندقة، قطب النقل واللوجستيك) تسهر على تلقين تكوينات تستجيب لحاجيات الجهة من الكفاءات اللازمة ومواكبة تطورها الاجتماعي والاقتصادي.

هذا المشروع الذي سينجز على عقار مساحته 15 هكتار، وسيوفر طاقة استيعابية سنوية تقدر بــ  3000 مقعد بيداغوجي. كما سيوفر عروضا تكوينية متنوعة وشاملة من خلال مجموعة واسعة من الشعب التكوينية ينتمي معظمها إلى 77 شعبة جديدة تتمحور حول قطاعات ذات إمكانيات تشغيل عالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى