أخبار العالم

تعبئة 86 مؤسسة صحية لإنجاح عملية التلقيح ضد كوفيد-19 بأزيلال

هشام أحرار
    بلغ عدد المؤسسات الصحية المعبأة من لدن المندوبية الإقليمية للصحة بأزيلال، لاحتضان عملية التلقيح المرتقبة ضد وباء (كوفيد-19)، 86 مؤسسة صحية موزعة على كافة جماعات تراب الإقليم.
   وتمت تعبئة  86  مؤسسة صحية، تتوزع بين مراكز صحية ومستوصفات بكافة جماعات تراب الإقليم البالغ عددها 44  جماعة ترابية، وذلك بهدف ضمان تغطية شاملة للقاح لفائدة ساكنة الإقليم.
  وأفادت مصادر صحية، أن السلطات الصحية عبأت أيضا بعض الفضاءات العمومية لاحتضان هذه المحطة الحاسمة، من قبيل القاعة المغطاة بمدينة أزيلال ودمنات،  مشيرا إلى أن أطقما طبية وتمريضية متكاملة ستسهر على هذه العملية في كل جوانبها.
     وفي هذا الصدد، تمت تعبئة الوسائل والتجهيزات اللوجستيكية اللازمة لاستقبال جرعات اللقاح ضد كوفيد-19، من قبيل مستودعات التخزين الجاهزة، على اعتبار أن اللقاح يحتاج إلى درجة حرارة معينة وظروف تخزين خاصة، بالإضافة إلى أماكن استقبال المستفيدين من هذا اللقاح.
  وعلى صعيد آخر، عقدت السلطات الإقليمية والصحية ،  عدة اجتماعات ماراطونية لإنجاح عملية التلقيح كوفيد-19   و ضمان تغطية شاملة على مجموع ساكنة الإقليم، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره.
   في سياق متصل،  أصدر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تعليماته السامية للحكومة قصد اعتماد مجانية التلقيح ضد وباء كوفيد 19 لفائدة جميع المغاربة.
  وتنبع هذه الالتفاتة الملكية الكريمة من العناية الملكية والرعاية الإنسانية، التي ما فتئ جلالته يحيط بها كافة مكونات الشعب المغربي، منذ ظهور الحالات الأولى لهذا الفيروس بالمغرب.
  كما تندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية بإطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد هذا الوباء في الأسابيع المقبلة. وتهدف إلى توفير اللقاح لجميع المغاربة، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، في أفق عودة المواطنين، تدريجيا، لممارسة حياتهم العادية، في طمأنينة وأمان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى