تربويات

تعزيز التعاون بين منظمة الإيسيسكو والمملكة المغربية في شتى المجالات

العين الإخبارية

استقبل شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، رئيس اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

وتباحث الطرفان حول سبل تعزيز التعاون بين منظمة الإيسيسكو والمملكة المغربية كدولة المقر في شتى المجالات، وخاصة تلك المتعلقة بتدريس العلوم والتكنولوجيات الحديثة والرقمنة .وبهذه المناسبة وجه السيد المدير العام الدعوة للوزير من أجل حضور الجمع العام للمنظمة الذي سينعقد بالقاهرة من 7 الى 9 دجنبر 2021.

كما تناول اللقاء، أبرز البرامج والمشاريع التي يتم تنفيذها بالتعاون بين الإيسيسكو ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وأشاد المدير العام للإيسيسكو بالدور الكبير والمهم للجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة في بناء شراكة متميزة بين الإيسيسكو والمملكة المغربية في العديد من المجالات.

وأكد الجانبان حرصهما على استمرار العمل المشترك في مجالات اختصاص المنظمة.

يشار أن الإيسيسكو ساهمت إلى جانب الوزارة في عدد من المحطات،  كجائزة الإيسيسكو للموارد الرقمية المفتوحة وإعداد نموذج لتطوير التعليم الأساسي في المغرب والمشاركة في ورشة دولية في موضوع ” الارتقاء بقدرات الأستاذ في مجال التقويم” إضافة إلى دعوة الوزارة للمشاركة في المنتدى العالمي لعلوم الفضاء الذي سينعقد بداية نونبر المقبل.

ويتطلع الطرفان إلى مواصلة العمل من أجل تنزيل الخطة الثلاثية والموازنة للإسيسكو 2019-2021، والمساهمة في إعداد الخطة المستقبلية لما يخدم المصلحة التربوية المشتركة، مع تكريس التواصل بين الوزارة والمنظمة وهياكلها التدبيرية والعلمية من أجل بناء تعاون مثمر وبناء. وتتقاطع هذه الخطة الثلاثية مع بعض مشاريع الوزارة في المحاور التالية :

 – إلزامية التعليم الأولي وتعميمه وتطوير نموذج بيداغوجي قوامه التنوع والانفتاح والنجاعة والابتكار وتمكين المتعلمين من استدامة التعلم وبناء المشروع الشخصي والاندماج وتقوية النموذج السوسيوثقافي و ترسيخ مجتمع المواطنة والديموقراطية والمساواة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫1٬001 تعليقات

  1. I may need your help. I tried many ways but couldn’t solve it, but after reading your article, I think you have a way to help me. I’m looking forward for your reply. Thanks.

  2. تنبيه: blog link
  3. Hello very cool website!! Man .. Excellent .. Amazing .. I’ll bookmark your site and take the feeds also…I am happy to find a lot of useful info right here in the post, we’d like develop more strategies in this regard, thank you for sharing. . . . . .

  4. Does your blog have a contact page? I’m having a tough time locating it but, I’d like to shoot you an e-mail. I’ve got some creative ideas for your blog you might be interested in hearing. Either way, great site and I look forward to seeing it improve over time.

  5. After I originally commented I clicked the -Notify me when new feedback are added- checkbox and now each time a comment is added I get 4 emails with the identical comment. Is there any method you’ll be able to take away me from that service? Thanks!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى