وطنية

جمعية المهاجرين بالأندلس وأوروبا تنظم وقفة احتجاجية بإشبيلية وتطالب بمحاكمة زعيم ميليشيات البوليساريو

عبدالكريم جلال

نظمت جمعية جمعية المهاجرين بالأندلس وأوروبا التي يترأسها علي عقاوي وقفة احتجاجية سلمية ، في احترام تام لشروط الوقاية الصحية تماشيا مع احترازات الأزمة لمواجهة وباء كورنا، وذلك بمدينة اشبيلية وتحديدا أمام مقر الولاية.

ودعا المحتجون القضاء الإسباني إلى اعتقال الانفصالي إبراهيم غالي زعيم ميليشيات البوليساريو وتقديمه للعدالة ومحاكمته في القضايا المرفوعة ضده بتهمة الابادة الجماعية وتنفيذ أعمال إرهابية في حق الانسانية، إضافة إلى خرقه القانون الدولي بتسلله إلى الأراضي الإسبانية بهوية مزورة تحمل اسم “محمد بنبطوش” للعلاج في إحدى المستشفيات.

 كما طالب المنظمون بعد ترديد عدد من الشعارات بمحاكمته لارتكابه جرائم يعاقب وتسلله إلى أرض إسبانيا بطريقة غير قانونية، طالبوا بإعادة تفعيل مذكرة التوقيف الصادرة في حقه سنة 2016 مستنكرة استضافة إسبانيا له ومعتبرة الأمر استفزازا للمغاربة.

وفي اتصال هاتفي مع رئيس الجمعية، فقد استنكر هذا التصرف والتستر على مجرم وإرهابي وطالب من السلطات الإسبانية باعتقاله وعدم السماح له بمغادرة التراب الاسباني حتى محاسبته على أفعاله الإجرامية  إلى أن يقول القضاء الإسباني كلمته الأخيرة في الجرائم التي ارتكبها في حق الانسانية.

في السياق ذاته، ناشد رجل الأعمال الإسباني فرانسيسكو أنطونيو غونزاليس، الذي شارك في هذه الوقفة من العدالة الإسبانية تطبيق القانون واحترامه، ودعا حكومة بلاده إلى التصرف بكل مسؤولية للسماح للعدالة بأداء وظيفتها حتى يمثل المدعو إبراهيم غالي أمام القضاء، مؤكدا على أن الصحراء مغربية وستبقى كذلك إلى ما لا نهاية مغربية.

                                                                                    
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى