وطنية

استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية بداية من الثلاثاء 15 يونيو 2021 في إطار تراخيص استثنائية

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأحد، عن قرار استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية بداية من يوم الثلاثاء 15 يونيو المقبل في إطار تراخيص استثنائية، بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة ما زال مغلقا.

وتجري هذه العملية وفق مقاربة تزاوج بين الانفتاح التدريجي ، أخذا بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية الوطنية والدولية، والحفاظ على المكتسبات التي حققتها بلادنا لمنع انتشار فيروس كورونا.

كوشف بلاغ الوزارة، أن عودة المواطنين المغاربة القاطنين بالخارج، بحرا في إطار عملية “مرحبا 2021″، فإنها ستتم انطلاقا من نفس نقاط العبور البحري التي تم العمل بها خلال السنة الماضية وفق شروط صحية محددة.

وشدد المصدر ذاته، على أنه فضلا عن تحليل PCR الذي أدلوا به لركوب الباخرة، سيخضع الوافدون لتحليل PCR ثان خلال الرحلة توخيا لأقصى درجات السلامة الصحية لهم ولذويهم.

وتم تصنيف الدول إلى قائمتين “أ” و”ب” بناء على توصيات وزارة الصحة، ومراعاة المعطيات الوبائية الرسمية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو تلك الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية.

وتشمل اللائحة “أ” كل البلدان التي تتوفر على مؤشرات إيجابية فيما يتعلق بالتحكم في الحالة الوبائية، وخاصة انتشار الطفرات المتحورة للفيروس، حيث يمكن للمسافرين القادمين من هذه الدو، سواء كانوا مواطنين مغاربة، أو أجانب مقيمين في المغرب، أو مواطنين لتلك الدول أو أجانب مقيمين بها الولوج إلى التراب المغربي إذا كانوا يتوفرون على شهادة التلقيح و/أو نتيجة سلبية لاختبار PCR يعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ ولوج التراب الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: Pragmatic Play

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى