سياسية

صالح ديان رئيسا للمجس الإقليمي لأزيلال

العين الإخبارية


أكد رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال صالح ديان، أن المكتب المسير  الذي أفرزه الاقتراع ثمرة تعاون بين العديد من ذوي النوايا الحسنة الذين يرغبون في تحقيق التنمية لإقليم  ي أزيلال ، مؤكد أن لن يتأخر في الانفتاح على كل الأصوات واستكمال الأوراش الكبرى بالإقليمي مع وضع خطة طريق  لتنمية الإقليم .. كما شكر سلفه السابق محمد القرشي فضلا عن السلطات الإقليمية التي سهرت على أن تمر الاستحقاقات في ظروف جيدة و ديمقراطية.

وبعد ا وضع سيناريوهات عدة، تم انتخاب  سعيد زعزع نائبا أول عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ونورة الحساني النائبة الثانية عن حزب الاستقلال ومصطفى أوطالب نائبا ثالثا عن حزب البام، فيم اختير شوقي أسماء كاتبا للمجلس عن الاتحاد الاشتراكي ونائب أعزيم لحسن عن حزب  البام.

وحضر جلسة الاقتراع رئيس قسم الشؤون الداخلية و مدير الديوان و رئيس قسم الجماعات المحلية، و موظفو القسم و المجلس الإقليمي فضلا عن 20 عضو ا من المجلس، تباروا في انتخاب المكتب المسير.

ووقعت عدد من السيناريوهات قبل انعقاد الجلسة الختامية لاختيار رئيس المجلس الإقليمي، ولم تتمكن الضربات تحت الحزام من اختراق التحالف الخماسي الذي كان يضم الأصالة والمعاصرة وحزب الوردة و الميزان والكتاب و السنبلة، ونشرت أخبار عن تقاطع رغبات أعضاء التكتل الحزبي الذي كان يرمي قطع الطريق على منافسيه من باقي الأحزاب إلى حين اختيار الرئيس الجديد بناء على ميثاق شرف تم احترام كل بنوده. وحاز صالح ديان عن حزب الجرار ثقة 13عضوا وعضوة، وامتناع أعضاء من حزب الحمامة، قبل أن يسحب كل من بدر التوامي عن حزب الأحرار ومصطفى حسناوي عن السنبلة و عبد الحكيم حربلي عن الميزان ترشيحاتهم، ليحوز الرئيس الجديد رئاسة المجلس الإقليمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى