ثقافة وفن

عروض فنية ومسرحية بدار الثقافة ببني ملال طيلة الأسبوع الجاري

العين الإخبارية/ سعيد فالق

يلتقي الجمهور الملالي غدا الجمعة في العاشرة صباحا، مع عرض تربوي لفرقة ناس الكوميديا بدار الثقافة، وفي الرابعة زوالا، من نفس اليوم، سيتم بدار الثقافة أيضا، تقديم عرض تربوي ترفيهي للأطفال ينشطة الفنان هشام سكومة، الى جانب عرض تراثي يقدم في الخامسة مساء  بقصر عين أسردون بالهواء الطلق، في ابهى سهرة فنية يلتقي فيها سحر الطبعية مع سحر الفنون.

أما يوم يوم السبت، فسيكون للجمهور موعدا في السابعة مساء بدار الثقافة، مع عرض مسرحي بعنوان “المحدوبية” لفرقة محترف الفن الأصيل للسينما والمسرح من البيضاء، وفي الثامنة مساء بمنصة السهرات سيستمتع الجمهور بسهرة فنية موسيقية، ينشطها الفنان عبد اللطيف شوقي، وتحييها فرقة عبيدات الرما الحركة من بوجنيبة، وفرقة الحلواني والفنان انوار السيويدي من بني ملال والفنان تيتين حجو تيغسالين، وصالح طويوطا من وادي زم.

أما يوم الأحد المقبل، فسيتم إحياء سهرة كبرى مماثلة، ستنشطها وتقدمها الفنانة لبنى اكنشيش، على الساعة الثامنة مساء، مشكلة من إبداعات فرقة آيت عتاب الرما، وسعيد أوبلال من القصيبة، والفنانة خديجة الملالية وعائشة تاشنويت.

وتتواصل خلال هذه التظاهرة الفنية والثقافية والرياضية المميزة في أنشطتها الغنية، باقي الفقرات التي سطرتها المديرية الجهوية للثقافة، فقرات توازي بين الموسيقى والمسرح، والتنشيط والأدب، في صورة راقية لجعل الثقافة والفنون مساهمين حقيقين في التنمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى