رياضة

عودة المنتخب المغربي إلى أرض الوطن وقرار بتأجيل المباراة ضد غينيا إلى موعد لاحق


العين الإخبارية

حل المنتخب الوطني قبل لحظات بأرض الوطن قادنا من غينيا كوناكري عقب تأجيل المباراة ضد غينيا، ضمن تصفيات مونديال قطر 2022، إثر الاضطرابات التي شهدتها غينيا، ووصفت بالمحاولة الانقلابية.

وقد صرح الناخب الوطني لدى وصول بعثة المنتخب لأرض الوطن، أن الاجواء كانت متوترة قبل تأجيل المباراة رسميا، ما أعقبه اتصالات رسمية لإعادة المنتخب للمغرب، مشيرا أن جلالة الملك تدخل شخصيا باتصالاته، للسهر على إعادة المنتخب المغربي.

وقال حاليلوزيتش مدرب المنتهخب الوطني، إن الملك محمدالسادس كان يتابع الأمر عن كثب و ظل ملتزما بمساعدة البعثة المغربية إلى حين وصولها إلى أرض الوطن.

وكانت السفارة المغربية، قد عملت من الساعات الأولى لبداية الاضطرابات في العاصمة الغينية كوناكري، على اجراءات إجلاء المنتخب الوطني والصحافيين الموجودين رفقته، حيث ظلت على تواصل حثيث مع كل المعنيين، ساعة بعد ساعة إلى حين مغادرتهم للتراب الغيني.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي أوضح عبر بلاغ رسمي أن قرار التأجيل، هو بالدرجة الأولى من أجل ضمان سلامة وأمن الجميع، وأنه سيتم الإعلان عن تاريخ المقابلة الجديد في وقت لاحق.

وكانت بعثة المنتخب المغربي المقيمة بأحد الفنادق في كوناكري عاشت حالة من الخوف والفزع بسبب سماعها إطلاق النار في  شوارع العاصمة جراء الإنقلاب العسكري الحاصل في البلاد. 

وتلقت بعثة المنتخب المغربي تعليمات من السلطات الغينية، بعدم مغادرة الفندق والبقاء به، إلى حين توفير الأجواء ومغادرة البلاد بسلام. 

وحسب مصادر إعلامية، فإن الجامعة طلبت تأجيل المباراة بعد إلغاء الحصة التدريبية التي كان مقررا أن يخوضها المنتخب الوطني بسبب الوضع الأمني وبادرت أيضا إلى التنسيق مع وزارة الخارجية لتأمين حماية لبعثة الأسود المقيمة بأحد الفنادق ضواحي كوناكري.

وحطت الطائرة التي تقل لاعبي المنتخب والطاقم المرافق ، في أولى ساعات صباح يومه الإثنين، الرحال بسلام بعلى أرض الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: important site
  2. تنبيه: hookers near me

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى