إقتصاد و أعمال

مغاربة العالم في لقاء تواصلي ببني ملال للرفع من وتيرة التنمية الجهوية


العين الإخبارية

نظم المركز الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال-خنيفرة بشراكة مع دار مغاربة العالم وشؤون الهجرة ببني ملال، لقاء تواصليا مع مغاربة العالم،الاثنين الماضي، تحت شعار استثمار مغاربة العالم رافعة للتنمية الجهوية.

و عرف هذا اللقاء مشاركة عدد من مغاربة العالم المتحدرين خصوصا من جهة بني ملال خنيفرة، وناقشوا الفرص الاستثمارية على مستوى الجهة، وكذا مواكبة وتقديم الدعم للمستثمرين من مغاربة العالم.

وقال مدير دار المستثمر بالمركز عادل عزمي، إن هذا اللقاء يشكل فرصة لشرح مختلف التغيرات والمستجدات عالم الاستثمارات على الصعيد الوطني والجهوي.

وأبرز عزمي الدينامية الإيجابية للاستثمارات التي تعرف تطورا هاما منذ الإصلاح الذي هم المراكز الجهوية للاستثمار وإحداث اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، من خلال تحديد آجال معالجة ملفات الاستثمار قد تم تقليصها إلى أقل من 6 أيام على صعيد المركز.

وأكد استعداد المركز دعم استثمارات مغاربة العالم وبلورة مشاريعهم الاستثمارية سيما من خلال برنامج “ازدهار” بالنظر للفرص الاستثمارية ( الفلاحة والصناعة والسياحة ).

يذكر أن المركز الجهوي للاستثمار بني ملال خنيفرة، يكثف حاليا جهوده في هذه المرحلة التي تشهد تداعيات وباء كورونا وتأثيراتها السلبية على مختلف مناحي الاقتصاد من أجل إنعاش الاقتصاد المحلي والجهوي والتفعيل الجهوي للتدابير والآليات التي وضعتها السلطات العمومية بهدف دعم النسيج المقاولاتي.
ويعمل المركز على تفعيل آليات التحفيز الاقتصادي وتطوير العرض الترابي الجهوي المتعلق بالاستثمار الموجه للمستثمرين الجهويين والوطنيين والدوليين، وذلك من أجل تعزيز تثمين المؤهلات الاقتصادية للجهة، خاصة في قطاعات الفلاحة، والصناعة الغذائية، والسياحة الايكولوجية، والصناعة التقليدية، والمعادن، وكذا القطاعات الناشئة مثل الاقتصاد الرقمي، والطاقات المتجددة، والخدمات عن بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: browning a5 for sale

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى