غير مصنف

مشاريع استثمارية بإقليم بني ملال وخلق فرص الشغل لفائدة شباب المنطقة

صادقت اللجنة الجهوية للاستثمار في اجتماعها الشهري الخميس الماضي، على عدد من المشاريع الاستثمارية بإقليم بني ملال في قطاعات الصناعة والصحة والرياضة والسكن باستثمار إجمالي ناهز 830 مليون درهم، بتوجيه من والي جهة بني ملال خنيفرة وحضور رؤساء الجماعات الترابية والمصالح الخارجية المعنية.

ويرتقب المتتبعون أن تساهم المشاريع المبرمجة ما يقارب 580 منصب شغل قار، وتحريك عجلة الاستثمار التي تتطلب تضافر جهود كل المتدخلين لربح الرهان.

وصادقت على مشروع صناعي بجماعة سمكت بقصبة تادلة، يتمثل في إحداث محطة لتفتيت الأحجار ووحدة لصناعة مواد البناء بمبلغ استثماري قدره 16 مليون درهم. كما تمت المصادقة على مشروع مركب رياضي بمدينة قصبة تادلة على مساحة ست هكتارات بمبلغ استثماري إجمالي قدر ب 114 مليون درهم. ويضم المركب الرياضي ملعبا لكرة القدم يتسع لما مجموعه 20 ألف متفرج وقاعة متعددة الرياضات وملاعب  خاصة برياضات مختلفة.

وبمدينة بني ملال، صادقت اللجنة على مشروع إحداث مصحة متعددة الاختصاصات تقدمت به شركة ” داي الزيتون” بمبلغ استثماري حدد في 160 مليون درهم، وتتميز المصحة متعددة الاختصاصات باحتوائها على قسم متكامل للأنكولوجيا وقسم للعناية المركزة لأمراض القلب وعمليات القسطرة وقسم إنعاش الرضع والخدج وقسم للأشعة متكامل (إيريم) وقسم للإنعاش الطبي والجراحي فضلا عن عرض خدمات خاصة بعمليات جراحية مستعصية كجراحة الأورام وجراحة القلب والدماغ.

وفي قطاع البناء صادقت اللجنة الجهوية للاستثمار على إحداث قطب سكني على مساحة 63 هكتار بمبلغ استثماري قدر ب 542 مليون درهم، ويضم هذا القطب المندمج مشاريع للسكن الاجتماعي والسكن الاقتصادي ومنطقة لصناعة التجهيزات الفلاحية وتجهيزات البناء، إضافة إلى وحدة فندقية من صنف ثلاث نجوم و مرافق رياضية وخدماتية وتجارية مختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى