45 مليون درهم قيمة التكلفة المالية للمشاريع التنموية ببني ملال - جريدة العين الإخبارية
أخبار جهوية

45 مليون درهم قيمة التكلفة المالية للمشاريع التنموية ببني ملال

العين الإخبارية

أعطى والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، يوم الأحد 06 نونبر الجاري، بمناسبة تخليد الذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة الانطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية بجماعة بني ملال وأولاد مبارك، إذ بلغت التكلفة المالية الإجمالية حوالي 45 مليون درهم.

ورافق والي الجهة في هذه الجولة كل من رئيس المجلس الإقليمي، ورئيس جماعة بني ملال فضلا عن رئيس الغرفة الجهوية للصناعة والتجارة والخدمات.
و أشرف والي الجهة في المحطة الأولى بمدينة بني ملال على إعطاء انطلاقة ماراطون “سباق عين أسردون” في نسخته الأولى على مسافتي 10 و 20 كلم، في اطار الأيام الثقافية والفنية والرياضية لبني ملال، قبل أن يوزع الجوائز المالية والميداليات والشواهد التقديرية على الفائزين والفائزات في هذا الحدث الرياضي الهام.
كما أعطى والي الجهة انطلاقة اشغال تهيئة وتأهيل البنيات التحتية بالأحياء الناقصة التجهيز، والتي تتعلق بتهيئة شارعي القدس وعمر بن الخطاب، بتكلفة مالية تصل إلى 17,7 مليون درهم؛ وأيضا تكسية الأرصفة بحي المسيرة 2، بتكلفة قاربت 3,5 مليون درهم؛ وتأهيل شبكة الإنارة العمومية بحي العامرية والمسيرة2 بتكلفة مالية تقدر ب 2,3 مليون درهم، وكذلك تكسية الأرصفة وتبليط الأزقة بحي ابن سينا، بتكلفة مالية تقدر ب 800 ألف درهم. وسيتم تمويل هذه المشاريع من ميزانية جماعة بني ملال.
كما، أعطى والي الجهة انطلاقة أشغال تهيئة وتقوية الطرقات داخل المدينة، بتكلفة مالية تقدر بـ 16,5 مليون درهم، بتمويل من ميزانية جهة بني ملال خنيفرة.

كما دشن السيد الوالي سوق القدس التضامني ببني ملالالخاص بعرض وتسويق المنتوجات المجالية، ومنتوجات الصناعة التقليدية، المتواجد بمركز القدس متعدد الاختصاصات، إذ بلغت تكلفة أنجازه مبلغ 450 ألف درهم، بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتعاونية المكلفة بإنجاز وتسيير هذا المشروع.   
و أعطى والي الجهةبجماعة أولاد مبارك، انطلاقة اشغال تهيئة الطريق الرابطة بين ط.و.رقم 8 وتيموليلت، بغلاف مالي يقدر ب 4,3 مليون درهم، من تمويل الميزانية الجهوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى