ثقافة وفن

مجموعة الهدى تطلق ألبومها الجديد”زين الخلق”

العين الإخبارية/عن الفرقة

أطلقت مجموعة الهدى المغربية في الآونة الأخيرة، قطعة موسيقية من نوعجديد، تتغنى فيها بحب زين الخلق الهادي، وذلك من خلال تصوير فيديوكليب جديد بالديار الإسبانية، وهو من إخراج المبدع بلال التائب.

وشارك في فيديو أغنية”زين الخلق”، وهي من كلمات مستوحات من التراث الأصيل، ألحان المجموعة الهدى عددا من الأصوات الندية للفرقة ممثلة فيمدير أعمالها حسن الشرقاوي، والفنان زكرياء المقراعي، عبد الله بنعمر،يونس الصبيحي، صلاح الدين المصباحي، وأنس بنسليمان.

وتعتبر المجموعة من المجموعات الموسيقية المغربية التي ذاع صيتها فيالوطن العربي والدولي، اهتمت بفن الجمال المسموع، وحاملة رسالة تسامحوسلام منذ نشأتها في ثمانينيات القرن الماضي، على يد شباب عاشق للفنالجميل الراقي والأصيل، بهدف تحسين وتجويد فنها الغنائي الصوفي، وفقالهوية والأصالة المغربية فكانت نبراس درب المحبين وقدوة الهداة المهتدين.

وأبت المجموعة، بين ثنايا الموسيقى العربية والعالمية والزخم الفني المغربيالأصيل، إلا أن تشارك جمهورها الواسع والفريد، من خلال هذا العمل الجديد والجميل، عبر أبيات صوفية ومقامات قدسية، وألحان وشذارت ترتقي بالروح والنفس الى فيض من الصفاء والصدق و المكارم والكرامات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى