أخبار جهويةسياسية

آلاف المواطنين والمواطنات في المهرجان الخطابي للأمين العام لحزب الاستقلال بالفقيه بن صالح التشويش والبلطجية لم يمنعاه من انتقاد الحكومة

م أوحمي:

حوالي الساعة السابعة من مساء يوم السبت 8 غشت 2015، احتشد بساحة محمد السادس بالفقيه بن صالح آلاف المواطنين والمواطنات من المدينة في موعد مع التاريخ ، و لأول مرة يعقد تجمع خطابي بهذا الحجم الكبير لأمين عام حزب الاستقلال حميد شباط ، الذي وجد في استقباله حشود من النساء و الشباب مرفوقة بدعوات الشيوخ التي تمنت له مقاما حسنا في امدينة الفقيه بن صالح.

وفي كلمته، رحب بدر علاش بالأمين العام لحزب الاستقلال وبجميع ممثلي المنابر الإعلامية و الهيئات السياسية الحاضرة، وأشار في تدخله على هموم ساكنة مدينة الفقيه بن صالح التي تفتقر إلى أبسط المرافق الاجتماعية و لقاعات الاجتماعات فضلا عن  هشاشة البنية التحتية، من ماء و كهرباء و مسالك طرقية الناجمة عن  ضعف التسيير الجماعي، لذا  حث الجميع على المساهمة الفعالة في التغيير لبناء مغرب الغد .

واهتزت الساحة فرحا بلقاء حميد شباط الذي سخر له بلطجية للتشويش عليه، لكنها  لم تفلح في هزم أنصار حزب الميزان الذين تصدوا لكل المحاولات اليائسة للخصوم  ما يدل على انعدام  حس المسؤولية ما أكده الأخ الأمين العام الذي قال إنه كان يحترم رئيس البلدية لكن خاب ظنه، و تأكد له أن الساكنة تعاني في صمت طيلة 18 سنة.

وأضاف أن قضى يوما كاملا بالمدينة ووقف على معاناة الساكنة المحرومة من الماء الصالح للشرب و الكهرباء و المسالك الطرقية والمرافق الاجتماعية، وتساءل عن مصير 90 مليار سنتيم المخصصة لتأهيل المدينة و مجال صرفها خصوصا و أن الجميع: رؤساء جماعات ووزراء يجب محاسبتهم عن كل كبيرة وصغيرة.

ولم تفته الفرصة للحديث عن الزيادات الصاروخية في فاتورات الماء و الكهرباء و التي ستمتد إلى  مابعد  2017، و تأسف كثيرا للوضعبة المزرية للقطاع الصحي بسبب تدهور الخدمات وبعد المواعيد حتى في المستشفيات الجامعية.

وأضاف أن وزارة الصحة أخطأت حين أفرغت بويا عمر من المرضى حيث تاه الكثير منهم بربوع المملكة مما زاد من معاناة ذويهم .

وأكد بكل اعتزاز عن توظيف 100000عاطل من حملة الشواهد العليا في الحكومة السابقة عكس نظيرتها الحالية والتي أثقلت المغرب بالمديونية والمعانة .

وأشار شباط أن لقاء الأخ مكاوي رحال مع الجالية المغربية بالفقيه بن صالح كشف عن مجموعة من الأمور الخفية، و قالإنه ليس العيب في القناصلة و إنما العيب أن يتم توظيف المقربين لهذا المنصب من أجل الراحة .

وأضاف أن الحكومة لم تعط لقطاع التعليم و للصحة أهمية وكشف خطاب العرش الأخير خلل تدبير الحكومة لهذين القطاعين الهامين، مؤكدا أن حزب الاستقلال عندما اختار صف المعارضة و الخروج من الحكومة لم يكن اعتباطيا، وإنما خروجه كان للبحث عن حلول للأزمة دون المساس بالقدرة الشرائية للمواطنين. كما تحدث شباط عن استوزارات بالزبونية وبالرشوة و ت عن 300 مليونا عن سنتيم سبق أن تم تداولها أثناء تعيينات الوزراء الذين أصبحوا لا يشرفون المغاربة.

من جانبه أكد أن 12 مليون من الأراضي السلالية تنهب من أصحابها بالمغرب فضلا عن تحول جزء من المقابر لبنايات وتم استغلال عقارات على حساب أصحابها .

و بدا الأخ الأمين العام لحزب الاستقلال منشرحا لتفاعل آلاف المواطنين مع خطابه ما يجسد قربه منهم تجمهر عشرات الأشخاص بالقرب منه لأخذ صور تذكارية أو إبلاغه هموم ساكنة الفقيه بن صالح المتعطشة للتغيير ما ستفرزه الاستحقاقات المقبلة ليوم 4 شتنبر المقبل .

IMG_0124

 

IMG_0203

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى