أخبار جهوية

إدارة السجن المحلي بني ملال تحتفل بالذكرى الخامسة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون

العين الإخبارية

احتفلت إدارة السجن المحلي ببني ملال ، السبت 29 أبريل الجاري، بالذكرى الخامسة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون واعادة الإدماج (29 أبريل من كل سنة)، لترسسخ ثقافة الانفتاح على المحيط من خلال تفعيل مقاربة تشاركية.

وشكل هذا الحفل، الذي جرى بحضور  عدد من المسؤولين و رؤساء المصالح الخارجية، وممثلي السلطة القضائية، وشخصيات مدنية وعسكرية، وأعضاء من جمعيات المجتمع المدني ومنظمات غير حكومية ، فرصة لإبراز أهم محطات ومنجزات المندوبية العامة استحضارا للتوجيهات الملكية السامية وبرنامج العمل الحكومي، و من أجل الاحتفاء بموظفات وموظفي ومتقاعدي قطاع السجون، من خلال التنزيل الأمثل لاستراتيجية المندوبية العامة في شقيها الأمني و الادماجي.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد المدير الجهوي لإدارة السجون وإعادة الادماج بجهة بني ملال خنيفرة ومدير المؤسسة السجنية ببني ملال حسن اعناية، الى أن هذا الحفل يندرج في إطار ترسيخ ثقافة الانفتاح على المحيط الخارجي عبر مقاربة تشاركية مع جميع القطاعات، و مد جسور التواصل مع مختلف الفاعلين على الصعيدين المحلي والجهوي، من أجل النهوض بأوضاع المؤسسات السجنية  في بعديها الأمني و الإدماجي.

وأشار المصدر ذاته،  أن تدبير الشأن السجني اليوم عرف قفزة نوعية على مستوى التدبير والهيكلة، و أنسنة ظروف الاعتقال، وتأهيل السجناء لإعادة الادماج، وتعزيز الامن والسلامة بالسجون، وتحديث الإدارة وتعزيز إجراءات الحكامة تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وأضاف  أن إدارة المؤسسة، تعمل على تفعيل عدد من البرامج التربوية و التأهيلية الهادفة إلى تيسير اندماج السجناء داخل المجتمع بعد الافراج، وتطوير مجال انفتاح السجين على العالم الخارجي تمهيدا لإدماجه فيه. 

من جهته، أبرز منسق مركز المصاحبة واعدة الادماج لمؤسسة محمد السادس جمال الطيبي، إلى الجهود التي يبدلها المركز من خلال تنظيم أنشطة طبية و اجتماعية لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية بالجهة.

وأشار، إلى أن اتفاقية الشراكة التي تجمع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

كما تخلل الحفل تكريم للموظفين المتقاعدين واحتفاء بالموظفين المتميزين، تنويها لمجهوداتهم  وتفانيهم في أداء مهامهم  طيلة فترة عملهم بأسلاك المندوبية العامة لإدارة السجون واعادة الادماج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى