حوادث

مواد تنظيف فاسدة توقع بشخصين بزاوية الشيخ

أوقفت سرية للدرك الملكي بزاوية الشيخ ببني ملال، مشتهين فيهما بعد اعتراض سبيل شاحنة كانت محملة بمواد تنظيف فاسدة قادمة من مدينة فاس ومتوجهة إلى مدينة سوق السبت، وتم ووضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في انتظار عرضهما على العدالة.

وأفادت مصادر الصباح، أن دركيين كانا يقومان بمهمة مراقبة المحور الطرقي الرابط بين خنيفرة وبني ملال، أوقفا شاحنة محملة بمواد التنظيف، وشكا في أمر السائق الذي بدا عليه الارتباك بعد محاصرته بالأسئلة، وبعد تفتيش أولي لمواد التنظيف والتدقيق في صلاحية تاريخها وجودتها فضلا عن مواجهة السائق ومرافقه بمجموعة من المعطيات، تبين أن مواد التنظيف مغشوشة وغير صالحة للاستعمال، وتواريخها موضوعة بطريقة تدليسية، وتم إيقافهما رغم محاولتهما التملص مما نسب لهما.

وأسفرت عملية التفتيش الدقيقة للمواد المشحونة بعناية على متن الشاحنة، عن حجز حوالي 12 طنا من مواد التنظيف كانت عبارة عن 650 علبة من مادة جافيل، وحوالي 300 علبة من مسحوق تيد مغشوش و24 علبة شامبوان.

وأضافت مصادر متطابقة، أن شركات التنظيف دخلت على الخط بتنسيق مع مندوبية التجارة والصناعة ببني ملال، لتنصيب نفسيهما طرفا في الملف، قبل أن يتم تقديم المشتبه فيهما أمس الأربعاء على أنظار النيابة العامة التي تحدد التهم المنسوبة.

وأشادت الساكنة بهذه العملية التي تؤكد نجاعة مجهودات الدرك الملكي، الذين يتدخلون لإيقاف تجار الأزمات الذين يستغلون حاجة المواطنين لمواد التنظيف التي تقتضيها مرحلة كرورنا تجنبا لانتقال العدوى، ويسعون لترويج مواد تنظيف فاسدة تشكل خطرا على صحة المغاربة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى