حوادث

إيقاف متهمين بارتكاب جرائم الاعتداء والسرقة ببني ملال

أفاد مصدر مطلع، أن عناصر المصلحة نفسها، وتحت إشراف رئيسها عميد الشرطة محمد عيال، تمكنوا ليلة الخميس الماضي، من إلقاء القبض على أزيد من عشرة مشتبه فيهم، مبحوث عنهم من أجل جنايات وجنح مختلفة، من ضمنهم متهم ملقب ب(و. د) البالغ من العمر 27 سنة، معروف بسوابقه القضائية المتعددة في ميدان السرقات والضرب والجرح بالسلاح الأبيض، وكان مبحوثا عنه بموجب مذكرات بحث متعددة من أجل الأفعال نفسها.

كما تمكن أفراد الشرطة القضائية ببني ملال بالمصلحة ذاتها، من وضع حد لنشاط بارون المخدرات المسمى (ع. ص) البالغ من العمر حوالي 40 سنة، إذ تم إيقافه بعد عمليات ترصد وتحريات مكثفة امتدت فترات طويلة، أسفرت عن إيقاف المتهم متلبسا بترويج كمية كبيرة من مخدر الشيرا.

وبعد أن شلت حركته، حجز المتدخلون بحوزته كميات من المخدرات، بلغت أزيد من كيلوغرام من مخدر الشيرا، كان ينوي بيعها إلى مروجين، كانوا يروجونها إلى زبناء يضربون موعدا معهم لتسليمهم البضاعة، كما حجزت لديه أسلحة بيضاء يستعملها لترهيب خصومه وكل من يقترب منه.

أما في مجال تكوين العصابات الإجرامية والسرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، أفادت مصادر متطابقة، أن مصلحة الشرطة القضائية ببني ملال، أوقفت متهما من ذوي السوابق الإجرامية (و.ع) لاعتراضه سبل الضحايا، وسرقة ما بحوزتهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض، ونفذ عددا من العمليات الإجرامية في حق العديد من الضحايا الذين قدموا شكايات إلى المصالح الأمنية، لكن لاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة ما أعطاه ثقة في النفس ليعاود الكرة مرات عديد أوقفت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال ليلة الثلاثاء الماضي (ح. و) يبلغ من العمر34 سنة، من ذوي السوابق الإجرامية، لاتهامه بارتكاب حادثة سير المميتة وقعت على الطريق الوطنية رقم 11 بمنطقة سيدي الصغير التابعة ترابيا للنفوذ الترابي للدرك الملكي، إذ أودت الحادثة بحياة مفتش الشرطة الممتاز (ح.ه) الذي كان يعمل قيد حياته بولاية أمن بني ملال.

وعكست العمليات الأمنية الأخيرة ، وفق المتتبعين، الديناميكية السريعة التي أصبحت تطبع سير مختلف الفرق التابعة للشرطة القضائية ببني ملال، والتي اعتمدت المباغتة والمقاربة الاستباقية لتحقيق النجاعة، للحد من مختلف المظاهر المشينة التي تسود مختلف الشوارع وأوكار الإجرام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى