تربويات

المديرية الإقليمية بأزيلال تحتفي بقيم التسامح والتعايش بثانوية ابزو

العين الإخبارية
  أشرف المدير الاقليمي للتعليم بازيلال  يوم الجمعة الماضي بمعية رئيس مصلحة الشؤون التربوية  على حفل اعطاء انطلاقة أنشطة نادي التسامح والتعايش في التنوع بثانوية تيفاريتي التأهيلية بابزو.
  وقد شملت فعالية الأمسية الثقافية المنظمة  إقامة معرض اتنوغرافي تميز بعرض مخطوطات ووثائق تاريخية تبين مختلف المعاملات بين المسلمين واليهود بالمنطقة وعرض تحف وأدوات منزلية قديمة،  كما تم تنظيم حفل تقديم وتوقيع كتاب يهود في  ابزو لمؤلفه الاستاذ مصطفى  فرحات الصادر شهر فبراير  المنصرم .

وقد تخلل الحفل تقديم أعضاء نادي التسامح والتعايش في التنوع لمقاطع مسرحية بلغات مختلفة  جعلت من تيمة العيش المشترك موضوعا لها .
  جدير بالاشارة أن هذا النشاط يندرج في إطار تفعيل مرتكزات القانون الإطار 17-51،  المبنية على تعزيز التربية على قيم والإنفتاح والاعتدال والتسامح والحوار بين الثقافات والحضارات الإنسانية، وكما يأتي في اطار تصريف مضامين اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ومركز الدراسات والأبحاث حول القانون العبري في المغرب وجمعية الصويرة موكادورالموقعة بالرباط بتاريخ 21 نونبر 2021، وكذا اتفاقية الشراكة المبرمة بين كل من الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة بني ملال خنيفرة و جمعية الصويرة موكادور ومركز الدراسات والأبحاث حول القانون العبري بالمغرب لتطوير أدوار المدرسة التربوية والثقافية والدينية وترسيخ قيم التسامح  والتعايش  الموقعة ببني ملال بتاريخ 20 فبراير 2021 والتي تهدف إلى تعزيز قيم التسامح والعيش المشترك بالمؤسسات التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Kompatybilność mobilnego oprogramowania śledzącego jest bardzo dobra i jest kompatybilna z prawie wszystkimi urządzeniami z Androidem i iOS. Po zainstalowaniu oprogramowania śledzącego w telefonie docelowym można przeglądać historię połączeń, wiadomości z rozmów, zdjęcia, filmy, śledzić lokalizację GPS urządzenia, włączać mikrofon telefonu i rejestrować lokalizację w pobliżu.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى