كرة القدم

ابراهيم مجاهد يتعهد بدعم الفرق النسوية بجهة بني ملال خنيفرة

سعيد فالق

بعد الإنجازات الكبيرة التي حققتها فرق كرة القدم النسوية، بجهة بني ملال خنيفرة، استقبل رئيس مجلس الجهة، إبراهيم مجاهد، أمس الخميس، رؤساء بعض الفرق بإقليم خنيفرة (رئيس فريق الآفاق الرياضي للكرة النسوية ورئيسة شباب أطلس خنيفرة للكرة النسوية) للتداول في شؤون وقضايا الكرة النسوية التي تمارسة فئة عريضة من الفتيات اللواتي يحتجن إلى الدعم والمناسبة للنهوض بهده الرياضة النسوسة.

وشكل اللقاء مناسبة للوقوف على حجم معاناة الرياضة النسائية، وحاجتها الماسة إلى كل أشكال الدعم المادي والمعنوي، والبحث عن السبل للنهوض بالرياضة النسوية وتوفير فرص الشغل لفتيات المناطق الجبلية بالمجال الرياضي إما لاعبات أو مؤطرات لفرق محلية.

كما تباحث الطرفان سبل الحد من نزيف وهجرة المواهب المحلية نحو مختلف الأندية، الأمر الذي ساهم في هجرة أعداد منهن تاركات فرقهن تعاني التهميش فضلا عن الفراغ القاتل لفئة عريضة تحتاج إلى من يد لها يد المساعدة.

و تعهد رئيس مجلس الجهة برفع الدعم المخصص سنويا للرياضة بصفة عامة والاهتمام بالرياضة النسوية على وجه الخصوص والتخفيف من معناة الفرق المحلية التي تحتاج إلى مستشهرين لتخفيف العبء عن المكاتب المسيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى