ثقافة وفن

السينما ببني ملال: تكريم استثنائي و ثلاث مسابقات و ندوة وطنية

تنظم جمعية فن ومرئيات وماستر الأدب والسينما بشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية ومؤسسات محلية الدورة الثالثة للملتقى السينمائي والعلمي لبني ملال خلال الفترة من 12 إلى 14 ماي 2016 تحت شعار “السينما، فن الواقع والانجذاب”.
وتستضيف هذه الدورة العديد من الفنانين مثل فاطمة عاطف، محمد الشوبي، محمد خيي، مالك اخميس، جمال لعبابسي …
كما تم تخصيص في فقرة هذه الدورة لتكريم الوجه المسرحي والتلفزي و السينمائي محمد الرزين، تكريم يريد له المنظمون أن يكون استثنائيا نظرا لما راكمه محمد الرزين من أعمال تجاوزت أربعة عقود، كما سيتم خلال هذا التكريم استحضار مواقف هذا المبدع في مجالات عدة.
الدورة الثالثة ستعرف تنظيم ثلاث مسابقات لها ارتباطات إبداعية وهي الشريط القصير، اللوحة التشكيلية والفوتوغرافية والحكاية الشعبية.
وأتي الاهتمام بهذه المجالات لتقوية الحس الإبداعي عند الطلبة وعموم الشباب كما يعتبر مناسبة لمواكبة تجارب تم استنباتها منذ الدورة الأولى.
ندوة الدورة الثالثة تم تخصيصها لمحور ” الفيلم الوثائقي التخييلي” ويشارك عديد من الباحثين المتخصصين مثل الحبيب ناصري، عبد الرحمان امحيريق، الحسين لمهيوي، بوشتى فرقزايد، منير وسكوم فضلا عن باحثين شباب من سلك ماستر الأدب والسينما وستشكل هذه المناسبة فرصة لصقل تجاربهم والاحتكاك بمهنيين ومختصين.
للإشارة، فان انعقاد الملتقى السينمائي والعلمي لبني ملال يأتي تتويجا لعديد من الأنشطة تم تنظيمها خلال هذا الموسم منها ندوة وطنية حول السينما والتعلمات (نونبر 2015) اللقاء الدولي حول الفيلم الوثائقي (دجنبر 2015) ماستر كلاس (يناير 2016)، ندوة السينما و الهجرة (ماي 2016) بالإضافة إلى العديد من مساهمات جمعية فن ومرئيات و ماستر الأدب و السينما في العديد من المواعيد الثقافية والفنية و طنيا ودوليا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى