أخبار جهوية

احتفاء برجال تعليم متقاعدين بقصبة تادلة

في إطار الشراكة المبرمة بين جمعية محترف أطفال المغرب فيدرالية جمعيات أمهات و آباء و أولياء تلامذة المؤسسات التعليمية بدائرة قصبة تادلة ، نظم حفل تكريم على شرف المرحوم الحسين الحريري، الجراري صالح ، محمد الطالبي المعروف ب “نعاماس” و ذلك بقاعة الاحتفالات بدار الثقافة المحلية يوم السبت 12 -03-2022 بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و الرياضة و الشبا  ومازي محمد عضو المجلس العلمي ببني ملال و رئيس فدرالية جمعيات المؤسسات التعليمية المذكورة و كذا نساء و رجال التعليم و نسائهم و أقارب  و أصدقاء المحتفى بهم .

و استهل اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها أحد الأساتذة. ثم قرئت الفاتحة ترحما على روح المرحوم الحسين الحريري الذي كان يشتغل قيد حياته مديرا لمدرسة أم الربيع المحلية و المعروف بنضالاته و أخلاقه الفاضلة و صرامته في تربية الناشئة، ثم انطلقت المداخلات و الشهادات التي ذكرت مزايا المحتفى بهم وعددت محاسنهم في مسيرتهم المهنية.

وذكر المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية الخصال الحميدة و الروح الوطنية والتربوية التي كان يتميز بها المحتفى بهم شاكرا في ذات الوقت كل الأستاذات والأساتذة العاملين بالإقليم متمنيا لهم مسيرة موفقة، ولو تفته الفرصة لتقديم كل المتمنيات بالسعادة و النجاح لنساء التعليم بالإقليم  بمناسبة العيد العالمي لهن و كل نساء الوطن العزيز. و بدوره شكر السيد مازي محمد كل المتدخلين و المتدخلات و المنظمين في هذا الحفل البهيج  في حق هؤلاء الإعلام المحتفى بهم لما قدموه بشهادات الحضور الكريم من تلامذتهم و طلاباتهم  وأصدقائهم مما يؤصل  للتكريم الحقيقي الذي يجمع بين الثناء باللسان و الوجدان و الأركان  سيجعل من هذا الحفل إحسانا يلغي كل زمن النسيان السابق . و

جاءت كلمة ممثلة المجلس البلدي لقصبة تادلة لتؤكد تقوية التعاون بين هؤلاء الجمعيات مساهمة في إغناء التنمية المحلية  و الاهتمام للحقل التعليمي على مستوى بدائرة قصبة تادلة.

و في الختام قدمت هدايا رمزية و أخذت صور تذكارية للمحتفى بهم كما عرف هذا الحفل تقديم عرض موسيقي لقي استحسانا كبيرا من طرف  الحضور

حنفي عبد الرزاق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى