صحة و جمال

اهتمام بمرضى كوفيد 19 وتقديم العلاجات الضرورية لهم بالمركز الاستشفائي ببني ملال

تتواصل الحالة الوبائية بجهة بني ملال، إلى حدود صباح يوم الخميس الجاري، في تسجيل إصابات جديدة بمرض كوفيد 19 صباح اليوم ، إذ توصلت العين الإخبارية، بإحصائيات غير رسمية وغير نهائية منتصف اليوم الخميس، تفيد تسجيل 50 حالة جديدة بالجهة، منها 12 ببني ملال، 16 بخريبكة، 12 بأزيلال، 9 بالفقيه بن صالح، و1حالة بخنيفرة رغم التعبئة الشاملة التي تعرفها الجهة بأسرها بعد أن شمرت السلطات المحلية والأمنية عن سواعدها لمتابعة الحالات المرضية أو المشكوك فيها والحد من انتشار العدوى بتطبيق إجراءات صحية صارمة. كما ضاعفت المصالح الطبية من مجهوداتها لتقديم العلاجات الضرورية للمرضى وتوفير فضاءات معقمة لهم رغم أعدادهم المتزايدة كل يوم.

وعاين مراسل العين الإخبارية نصب خيمتين أمام جناح كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي ببني ملال، لاستقبال الحالات المعلنة الجديدة، بعد تبين أن الطاقة الاستيعابية للجناح المخصص للمرضى ،تحتاج إلى فضاءات آخرى لتختفيف الضغط على المستشفى الذي يستقبل يوميا عددا مهما من المصابين بالفيروس الذين يتوافدون عليه من كل مناطق الإقليم.

ووفق المعطيات المتوفرة حاليا في انتظار تأكيدها في نشرة المساء من يوم الخميس، فإن حالات إقليم بني ملال المؤكدة 12 حالة تهم 6 تجار من حي القصبة، وبهذا الرقم الجديد يبلغ العدد الإجمالي 33 تاجرا ما تطلب من السلطات المحلية تطبيق حجر صحي مؤقت، بإغلاق منافذ المديننة القديمة التي تحوي فضاءات تجارية ينشط فيها العديد من التجار الذي يخضع بعضهم للعلاج بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

ونظرا لأن الوضعية تستدعي مواكبة لصيقة، يتابع عن كتب باشا المدينة الوضع الصحي بالمركز الاستتشفائي بمعية عناصر السلطة المحلية الذين يوزعون الأدوار بينهم لتنظيم عملية الولوج وخروج المرضى من مركز كوفيد 19.

وعاين موقع العين الإخبارية إجراءات خروج طبيبة رفقة ابنها من المستشفى بعد تلقيها برتوكول أولي للعلاج إثر إصابتها بالفيروس أثناء تأدية واجبها المهني، وستخضع لحجر صحي بمنزلها إلى حين استيفاء مدة العلاج، وقد بدت الطبيبة في وضع صحي جيد رفقة صغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى