أخبار جهوية

اعتداء على محامي يستنفر جمعية المحامين الشباب ببني ملال

حصري

نددت جمعية المحامين الشباب ببني ملال بما تعرض له زميلهم من سب وقذف وإهانة، وأعلنت تضامنها المطلقة مع المحامي المتمرن المعتدى عليه، والتمست من الجهات القضائية المختصة بإعمال القانون والقيام بما هو ضروري لتحقيق العدالة.

وجاء في بيان للجمعية ما يلي:

على اثر الاعتداء السافر، وغير المبرر بالسب والقذف والتجريح الذي طال الأستاذ عبد الوهاب الحفياني المحامي المتمرن بهيئة بني ملال – بمكتب الاستاذ لحسن القادري  وعضو مكتب جمعية المحامين الشباب ببني ملال وذلك ليلة 2020/05/30 بباب منزله بمدينة قصبة تادلة من طرف شخص لا تربطه به أية علاقة أو رابطة؛ والذي تجاوز إهانة الزميل كشخص إلى إهانته بسبب صفته كمحام أو محام متمرن وإهانة عموم المحامين والمحاميات ومهنة المحاماة كهيئة منظمة، بألفاظ قدحية بذيئة ومنكرة؛ وهو الاعتداء الذي حضره شهود عيان ووثقته كاميرات مثبتة بعين المكان.

فإن جمعية المحامين الشباب ببني ملال عقدت اجتماعا عن بعد وخلصت إلى ما يلي:

_ تضامنها التام ومساندتها اللامشروطة للزميل المعتدى عليه الأستاذ عبد الوهاب الحفياني المحامي المتمرن بهيئة بني ملال.

_ إدانتها للاعتداء السافر الذي طال الزميل بسبب صفته كمحام متمرن بل وطال مهنة المحاماة كهيئة منظمة.

_ مطالبتها الجهات القضائية المختصة بإعمال القانون والقيام بما هو ضروري لتحقيق العدالة في شأن الاعتداء المذكور الذي تقدم الزميل بشكاية في شأنه، مع اتخاذ المناسب في حق المعتدي بما يحفظ للزميل كرامته ويضمن سلامته الجسدية والنفسية ويكفل احترام الرسالة النبيلة التي يحملها المحامي إجمالا بصفته المنافح والمدافع عن قيم الحق والقانون.

– الإبقاء على اجتماعها مفتوحا من أجل تتبع مآل المسطرة وما سوف يسفر عنه البحث وذلك إلى غاية تحقيق العدالة بملف الزميل المعتدى عليه.

_ دعوتها الهيئات والإطارات المهنية والقضائية إلى بذل الجهود تلو الجهود في سبيل الدفاع عن حصانة المحامين وحمايتهم من الاعتداءات التي قد تطالهم أثناء أو بسبب قيامهم بواجبهم أو بسبب صفتهم وتكريس احترامها حتى لا تتكرر مثل هذه الممارسات.

وعاشت مهنة المحاماة حرة أبية ومستقلة.

عن مكتب الجمعية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى