كرة القدم

افتتاح ملعب العامرية قيمة مضافة لرياضة كرة القدم ببني ملال

العين الإخبارية

اعتبر عبد المالك أبرون ممثل الجامعة الملكبة لكر القدم افتتاح ملعب العامرية مكسبا لمدينة بني ملال سيما أنه يوجد وسط أحياء قريبة من الملعب ما يساهم في توفير فضاء لممارسة رياضية سليمة.

وأكد أن إنجاز ملعب بمواصفات حديثة، يعتبر من صميم الجامعة الملكية لكرة القدم التي تساهم بشكل فعال في تطوير لعبة كرة القدم وإنجاز ملاعب رياضية لفائدة الفرق الرياضية المحلية.

وذكر ت فعاليات رياضية بالمدينة بمعاناة فرق كرة القدم المحلية التي لم تكن تجد ملاعب القرب لاستقبال أندية رياضية قادمة من مدن أخرى ما يضطرها لتقديم طلبات لإجراء مبارياتها بالملعب الشرفي ببني ملال الذي يعتبر المتنفس لوحيد لكل الفرق المحلية ببني ملال لإجراء مباريات مبرمجة سواء من طرف البطولة الاحترافية أو العصب الجهوية.

وأشرف ممثل الجامعة الملكية لكرة القدم عبد المالك أبرون، أمس الثلاثاء، على افتتاح ملعب العامرية الذي ساهم في إنجاب عدد من اللاعبين المحليين، وكان رافدا مهما لفريق رجاء بني ملال الذي يعتمد على خدمات المواهب الرياضية التي منحت الفريق قيمة مضافة في كرة القدم المغربية.

وحضر حفل الافتتاح محمد أهنين رئيس المجلس الإقليمي لبني ملال وأحمد بدرة رئيس المجلس الجماعي لبني ملال وحميد الشكراوي المدير الإقليمي لوزارة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وابن يوسف أقجيع رئيس عصبة بني ملال خنيفرة لكرة القدم وحسن العرباوي رئيس نادي رجاء بني ملال فضلا عن عدد من المنتخبين والفعاليات الرياضية بالمدنية.

واستقبلت الفعاليات الرياضية الحدث بارتياح كبير، بعدم ظلت تنتظر فرصة الانطلاقة بمجرد بداية الأشغال التي انطلقت السنة الماضية، التي همت بالأساس تكسية أرضه التربة بالعشب الاصطناعي من الجيل الجديد، الأمر الذي يعطي قيمة مضافة لكرة القدم ببني ملال التي عانت غياب ملاعب الرياضية ما أثر سلبا على الفرق الرياضية التي لا تجد فضاءات لإجراء التمارين والاستعداد للمباريات الرسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى