أخبار جهويةحوادث

بالصور… انهيار منزل وسط حي الرجاء بمدينة الفقيه بن صالح…

العين الإخبارية /متابعة

استفاقت ساكنة مدينة الفقيه بن صالح  ،صباح اليوم الجمعة 22 نونبر ، على وقع خبر مفجع كاد أن يتطور إلى كارثة حقيقية لولا الالطاف الإلهية، و ذلك إثر انهيار جزء كبير من إحدى المنازل بحي الرجاء.

و حسب مصادر محلية موثوقة ، فالمنزل المنهار كان آيلا للسقوط في أية لحظة بالنظر لتقادمه ، و عدم خضوعه لأي ترميم منذ سنوات طويلة، لتشكل الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على مدينة الفقيه بن صالح طيلة الايام القليلة الماضية سببا رئيسيا في سقوط جزء كبير منه مخلفا صدمة وسط الساكنة المحلية التي تجمهرت بشكل كثيف حول مكان الحادث مباشرة بعد تداول الخبر ، حسب نفس المصادر.

و استنادا لمصادر الموقع، فالحادث الأليم لم يخلف أي خسائر في الأرواح ، اللهم الخسائر المادية التي تعرض لها المنزل، الذي تهاوت العديد من جذرانه، الأمر الذي ترك الأسرة القاطنة بالمنزل بدون مأوى ، خاصة أنها من الأسر التي تعاني الفقر و العوز.

هذا وفور علمها بخبر الانهيار ، انتقلت السلطات المحلية إلى عين المكان ،إلى جانب فرقة من الأمن و الوقاية المدنية، حيث تم فتح تحقيق في الموضوع في أفق تحديد المسؤوليات، والأسباب الحقيقية وراء انهيار المنزل.

من جهة أخرى، لم تخفي مصادر الموقع تخوفها من أن يشكل الحادث بداية لمجموعة من الانهيارات المماثلة في العديد من المنازل الأخرى بنفس الحي ،بالنظر لتقادمها، مطالبا في نفس السياق بضرورة تدخل المصالح المعنية من أجل فتح تحقيق شامل في الموضوع في أفق إيجاد حلول جذرية لتلافي حدوث مثل هاته الحوادث التي قد تتسبب في خسائر بشرية إن لم يتم السيطرة عليها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى