أخبار جهوية

السلطات تباشر عملية إزاحة الثلوج لفك العزلة عن ساكنة جماعة أكودي نلخير بأزيلال

هشام أحرار: العين الإخبارية
    تسبّبت التساقطات الثلجية المهمة التي شهدتها مناطق جبلية عديدة بأقليم ازيلال ، منذ السبت المنصرم ، في قطع بعض المحاور الطرقية خاصة الطريق  الرابطة بين مركز بلدية أزيلال وتداوت ومقر جماعة أكودي نلخير ومقاطع طرقية ومحاور اخرىمنها محور أساكا وإخرخوطن وتامتنا .
  التساقطات الثلجية، التي بلغ سمكها في بعض المحاور الطرقية ما بين 20 و25 سنتيمترا، تسببت، صباح اليوم 11 يناير الجاري في ارتباك في حركة المرور لبضع ساعات، قبل أن تتدخل السلطة المحلية والمجلس الجماعي أكودي نلخير لإعادة فتحها بواسطة مجموعة من الآليات تابعة لعمالة ازيلال أو تم كراؤها من طرف الجماعة. 
  وأشرف قائد قيادة اكوديد ورئيس الحماعة الترابية، على عملية إزاحة الثلوج وإعادة حركة السير إلى عدة محاور  طرقية مهمة ، لتسهيل عملية عبور العربات. 
 وكشف مصدر من السلطة المحلية أن هناك تعليمات صارمة من عامل إقليم  أزيلال إلى جميع رجال السلطة والمديرية الإقليمية للتجهيز وباقي المصالح المعنية من أجل القيام بالتدخلات العاجلة لإعادة فتح الطرق التي تعرف انقطاعات متكررة بسبب الثلوج، ومساعدة ساكنة المناطق الجبلية، والوجود المستمر والقريب منهم وتحسيسهم بالاطمئنان، تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى